صح أم خطأ: بطارية السيارة تبقى فعالة إذا لم تقدها خلال شهر كامل

إن قيادة سيارتك بين الحين والآخر هي فكرة جيدة في بعض الأحيان. وقد يكون الأمر غير مريح أو مستحيلًا بسبب الاختناقات المرورية أو أسباب أخرى مثل أن تذهب في إجازة لمدة شهر وتترك سيارتك في المرآب. لذلك، إذا لم تكن قد قمت بالقيادة منذ فترة، وكنت قلقاً بشأن البطارية، فلنتعمق في الموضوع ونرى المدة التي تستغرقها االبطارية حتى نفاذ الطاقة منها في حالة لم تستخدم السيارة.

طريقة عمل البطارية

طريقة عمل البطارية

تعمل بطاريات السيارات عن طريق تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية. وعندما تعمل السيارة، يقوم المولد بشحن البطارية، ليحل محل الطاقة المستخدمة لبدء تشغيل السيارة وتشغيل الأنظمة الكهربائية. وعندما تكون السيارة متوقفة ولا تعمل، فإن البطارية تشغل الأنظمة الكهربائية للسيارة وتخزن الطاقة لتشغيل المحرك.

كم تدوم بطاريات السيارة بدون قيادة السيارة

طريقة عمل البطارية

إذا كانت البطارية جديدة وبحالة جيدة، فستحفظ الطاقة لمدة أسبوعين تقريباً دون الحاجة إلى بدء تشغيل السيارة. لكن التوصية العامة هي تشغيل السيارة لمدة 15 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع لضمان إعادة الشحن بشكل صحيح. ولكن ماذا يحدث إذا لم تكن قد قمت بالقيادة لمدة شهر أو شهرين أو أكثر؟ على الأرجح، تصبح بطاريتك فارغة ولا يمكنها تشغيل المحرك.

كيف يمكنك الحفاظ على شحن البطارية؟

طريقة عمل البطارية

هناك طريقتان يمكن أن تساعدك في الحفاظ على الشحن في البطارية إذا كنت تريد ركن سيارتك لفترة طويلة.

  • الطريقة الأولى إخراج البطارية من السيارة أو فصلها. فما عليك سوى وضع البطارية في مكان جاف بين 40 و 60 درجة. وتأكد من أن المكان مناسب، وقم بشراء صندوق بطارية إذا لزم الأمر لضمان ظروف التخزين المثلى. بهذه الطريقة، ستستمر البطارية من ستة أسابيع إلى ستة أشهر. وولكن لا يزال من الجيد إعادة شحنها كل ثلاثة أشهر
  • الطريقة الثانية شراء جهاز صيانة للبطارية. ويمكن أن يضمن هذا الجهاز إعادة الشحن بالكامل. إنه آمن للاستخدام ويحدد تلقائياً مستوى الشحن. وفي حالة أردت تشغيل السيارة ولم يكن هنالك طاقة كافية من البطارية يمكنك الإستعانة ببطارية ثانية لتدكير البطارية خاصتك، أو إستبدال البطارية بأخرى جديدة، أو تدكيرها بواسطة ما يعرف بالبوستر

في الخلاصة

طريقة عمل البطارية

من المحتمل أن تصبح بطاريتك فارغة إذا لم تكن خلف عجلة القيادة لأكثر من أسبوعين أو شهر. ولحماية البطارية والحفاظ على طاقتها لفترة أطول، الحل الوحيد الممكن هو إزالة البطارية من السيارة قبل الذهاب في استراحة قيادة أو شراء جهاز صيانة للبطارية.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر كيف تختبر بطارية السيارة من دون أي معدات

نصائح للقيادة بطارية السيارة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon