سوبارو تكشف عن فورستر 2025 بهيكل أكبر وتجهيزات محسنة

تم الكشف عن سيارة سوبارو فورستر 2025، قبل وصولها إلى صالات العرض العام المقبل. ويعتمد الجيل السادس من فورستر على أسس سابقتها لكن مع هيكل أكبر قليلاً، وتكنولوجيا جديدة، وسلامة محسنة.

أكبر وأعرض

سوبارو فورستر 2025

تظهر المواصفات أن سيارة فورستر الجديدة أطول بمقدار 15 ملم وأعرض بمقدار 7 ملم من سابقتها، مما يشير إلى تطور عن النموذج السابق. كذلك، أصبح الهيكل أكثر صلابة بنسبة 10 في المائة من قبل مع المزيد من المواد الهيكلية لتحسين راحة التعليق وتقليل الضوضاء.

وتطرح فورستر لأول مرة لغة تصميم جديدة لسوبارو، متخلصة من توقيعات الإضاءة على شكل حرف C وغيرها من إشارات التصميم الشائعة في نماذج الشركة. وتتوفر فورستر بخيار من العجلات المعدنية مقاس 17 إنش و18 إنش و19 إنش، وتأتي مع مصابيح أمامية وخلفية LED، وشبكة سوداء في نماذج متعددة، وإضافات برونزية في الطراز الرياضي.

مجموعة الدفع

سوبارو فورستر 2025

يتم تشغيل جميع الطرازات بواسطة محرك بنزين بوكسر مألوف رباعي الأسطوانات غير توربيني سعة 2.5 لترات، متوافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ونظام دفع رباعي. ومع أنه أقل قوة من الطراز السابق لكنه ينتج عزم أكبر.

ويولد المحرك الجديد قوة 134 كيلو واط وعزم دوران 241 نيوتن متر. وبحسب سوبرو، تتوفر مبدلات الحركة خلف عجلة القيادة، ومن المقرر أن يتبع الهجين في وقت لاحق. وأضافت سوبارو نظام التوجيه الكهربائي ثنائي الترس من سيارة السيدان الرياضية WRX، وأوضاع القيادة على الطرق الوعرة مزدوجة الوظيفة، وتقنية اكس مود في أعلى الموديلات.

جديد المقصورة

سوبارو فورستر 2025

في الداخل، تعتمد فورستر شاشة لمس معلوماتية وترفيهية مقاس 11.6 بوصة من طرازات WRX وOutback  وموديلات أخرى، مع Apple CarPlay اللاسلكي، وAndroid Auto اللاسلكي، والملاحة عبر الأقمار الصناعية، وتحديثات البرامج عبر الهواء.

وتحتفظ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمزيج من الأدوات التناظرية والرقمية، كما جهزت بمقاعد أمامية أنحف وأكثر راحة لتحسين المساحة الداخلية.

وتشمل الميزات المتوفرة الأخرى نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وتقنية بدون استخدام اليدين لباب خلفي كهربائي، والدخول والتشغيل بدون مفتاح، وشحن الهاتف الذكي لاسلكيًا، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوئة، وخطافات للخدمة الشاقة في صندوق السيارة.

ويتوفر في الولايات المتحدة دعم لخدمات Subaru Starlink  المتصلة بما في ذلك فتح السيارة عن بعد وتحديد موقع السيارة من خلال تطبيق الهاتف الذكي. وقد لا يكون هذا متاحًا في جميع الأسواق.

تقنيات السلامة

سوبارو فورستر 2025

تمت ترقية مجموعة الأمان بكاميرا وأجهزة استشعار جديدة وبرامج محدثة وإضافة معزز الفرامل الكهربائية. وتقول سوبارو إن نظام مكابح الطوارئ المستقلة (AEB) يمكنه التعرف على راكبي الدراجات والمشاة عند التقاطعات بسرعة، والفرملة لمنع وقوع حادث.

وتشمل الميزات الأخرى المتوفرة مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، ونظام مراقبة السائق، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي وأنظمة المساعدة في الحفاظ على المسار. ومن المقرر أن تصل سيارة سوبارو فورستر 2025 إلى صالات العرض العام المقبل.

اقرأ أيضًا: محبوبة الشباب: سوبارو تطلق BRZ tS 2024 فما الذي تحسن فيها؟

سوبارو اطلاق جديد Subaru فورستر
loaing icon