سوبارو 2003 متطورة لدرجة تنافس سيارات 2023

تم الكشف عن سيارة سوبارو سكرامبلر النموذجية (سوبارو بي 9 سكرامبلر) لأول مرة في أواخر عام 2003، وهي سيارة ذات مظهر مختلف تمامًا عن معظم تصميم السيارات في تلك الحقبة. سوبارو سكرامبلر كانت أيضًا سيارة مكشوفة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للشركة لأنها لم تنتج سوى عدد قليل من السيارات المكشوفة طوال فترة وجودها. لم يتم إنتاج السيارة بسبب ارتفاع تكاليف الصناعة، لذلك لم يتم طرحها للتداول أبدًا.

التصميم

سوبارو سكارمبلر

تتميز سيارة سوبارو سكرامبلر ذات المقعدين بمنحنيات أنيقة من شأنها أن تؤثر على التصميم عبر مشهد السيارات لسنوات قادمة. كما أنها تحتوي على هيكل مقاوم للخدش والانبعاج مع ألواح سفلية من البلاستيك الصلب، إضافة إلى طلاء واقٍ على الجزء العلوي مما يضمن عدم تسبب الصخور الصغيرة وغيرها من الحطام في إزالة الطلاء.

تكنولوجيا هجينة رائدة

سوبارو سكارمبلر

في الوقت الذي كانت فيه التكنولوجيا الهجينة في مهدها، كانت سوبارو سكرامبلر مركبة متطورة للغاية. لقد قدمت محركًا كهربائيًا بقوة 134 حصانًا ومحرك احتراق رباعي سعة 2.0 لترًا بقوة 138 حصانًا يعملان جنبًا إلى جنب لجعل السيارة صديقة للبيئة. إضافة إلى ما ذكرنا، يعمل المحرك الكهربائي على تشغيل السيارة من 0 حتى سرعة 80 كلم/ الساعة.

ولكن بمجرد خروجك على الطريق السريع وتجاوز سرعتك 80 كلم/ الساعة، سيعمل محرك الوقود، هذا ويمكن أن يعمل محرك البنزين أيضًا إذا كنت بحاجة إلى زيادة السرعة على أي نوع من الطرقات.

استهلكت هذه التكنولوجيا الهجينة المبكرة كميات أقل من الوقود في السيارة ووفرت انبعاثات عادم أقل من معظم السيارات الأخرى. وفي محاولة للحفاظ على الطاقة، يعمل محرك الوقود أيضًا كشاحن لبطاريات السيارة.

ميزات الأمان المتقدمة

سوبارو سكارمبلر

إلى جانب المحرك العالي التقنية، ابتكرت سوبارو بشكل كبير في ميزات السلامة الموجودة في السيارة للتأكد من بقاء السائقين آمنين. واستخدمت ما أطلقت عليه الشركة نظام مساعدة القيادة النشطة ADA.

يتميز نظام ADA بكاميرات أمامية وخلفية. في الأمام، تم تركيب الكاميرات في الجزء العلوي من إطار الزجاج الأمامي، وفي الخلف، تم تركيبها بالقرب من لوحة الأرقام. كان للسيارة أيضاً نظام رادار في الشبكة الأمامية يمكنه اكتشاف متى تقوم السيارات الأمامية بالفرملة بسرعة حتى يتوفر للسائق الوقت للتصرف. هذا وتحتوي السيارة أيضًا على نظام تثبيت السرعة "الذكي" باستخدام الرادار.

مثل الكثير من السيارات اليوم، كان لدى سيارة سوبارو النموذجية هذه أيضًا نظام انحراف عن المسار، مما يسمح للسائق بمعرفة متى بدأ الانحراف خارج الخطوط.

المعلومات والترفيه

سوبارو سكارمبلر

في غالبية السيارات اليوم، من الشائع أن تكون هناك شاشة واحدة على الأقل مثبتة على لوحة القيادة للوصول إلى الأدوات والتطبيقات. ولكن في ذلك الوقت، كان هذا الأمر مفهوماً جديداً إلى حد ما.

زودت سوبارو سكرامبلر بواجهة تعمل باللمس توفر الكثير من عناصر التحكم والتي لم تكن موجودة في معظم المركبات. هذا وجاءت السيارة مع نظام ملاحة، مما يمنحك أفضل التوجيهات لنقلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.

نظام تعليق متعدد الاستخدامات

سوبارو سكارمبلر

ميزة أخرى رائعة تميزت بها سيارة سوبارو سكرامبلر وهي نظام التعليق الهوائي المتقدم والذي كان يساعد في جعل السيارة تدخل المنعطفات بشكل أفضل، فضلاً عن أنه أيضًا يمكنه ضبط ارتفاع السيارة إلكترونيًا، مما يجعله رائعًا ليس فقط للأداء على الشوارع والطرق السريعة ولكن أيضًا في الأحوال الجوية القاسية والقيادة على الطرق الوعرة. (يمكن ضبط ارتفاع السيارة بين 150 و200 ملم).

اقرأ أيضاً: واحدة من أندر سيارات سوبارو ستبقى على قيد الحياة والفضل لشركة عريقة

سوبارو سيارات نموذجية Subaru
loaing icon