رينج روفر إيفوك 2024: ما هي التغييرات وأين ذهبت الأزرار؟

للوهلة الأولى، تبدو رينج روفر إيفوك 2024 تشبه إلى حد كبير طراز أيفوك 2023. لكن هناك تغييرات كثيرة، ليس فقط في شكل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، ولكن في كيفية تعاملها مع الركاب أيضًا.

تغييرات خارجية

رينج روفر إيفوك 2024

لنبدأ بالتصميم وتحديداً عند الشبك. فالسيارة الجديدة تأتي بنمط شبكي جديد، يعتمد على المستطيلات الرقيقة مقابل الأشكال السداسية غير المنتظمة. وعلى جانبي الشبكة توجد مصابيح أمامية جديدة لا يمكن تمييزها عن الطراز الحالي، ولكن ما بداخلها هو ما يهم.

فهذه المصابيح نوع LED جديدة من طراز Pixel 1، تتميز بثلاثة أضعاف عدد مصابيح LED التي كانت من قبل. علاوة على ذلك، يحتوي كل مصباح على أربع وحدات بكسل مزودة بمصابيح LED يتم التحكم فيها بشكل فردي، وتعرض كميات متفاوتة من الضوء في اتجاهات مختلفة.

وهذه المصابيح قياسية في موديلات Dynamic HSE وAutobiography. والجديد أيضًا في ايفوك هو عجلات جديدة يصل قطرها إلى 21 بوصة. أما الألوان الخارجية الجديدة تشمل Tribeca Blue و Corinthian Bronze وArroios Gray.

شاشة جديدة عائمة

رينج روفر إيفوك 2024

كان التغيير الأكبر من الداخل، حيث أصبحت المقصورة أوسع، ولكن تخلت الشركة بشكل كلي عن جميع الأزرار وأصبح التحكم بالأنظمة كافةً من الشاشة. وسيلاحظ السائق والراكب في المقعد الأمامي على الفور شاشة لمس مركزية جديدة بحجم 11.4 بوصة، وهي عبارة عن شاشة منحنية تتصاعد بعيدًا عن لوحة القيادة بأسلوب عائم.

هذه الشاشة مثبتة فوق وحدة تحكم مركزية جديدة تلغي أدوات التحكم المادية باستثناء عتلة ناقل الحركة المعاد تصميمها. فقد أحالت لاند روفر العديد من وظائف السيارة إما إلى عجلة القيادة أو الشاشة التي تعمل باللمس.

وتتمتع رينج روفر إيفوك 2024 بأحدث نظام معلومات وترفيه Pivi Pro 2 يدعم Apple CarPlay  اللاسلكي و Android Auto ، مع توافق كامل مع Amazon Alexa 10 للتحكم الصوتي. كذلك، هناك نظام كاميرات تقول لاند روفر إنه من بين أكثر الإعدادات تطوراً في إيفوك، بحيث يتم استكمال الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد بكاميرا الرؤية الأرضية ClearSight وكاميرا الرؤية الخلفية الداخلية.

إضافة إلى كل ذلك، جهزت السيارة أيضًا بنظام Cabin Air Purification Plus هو من بين الأفضل في فئته، وهو متاح لأول مرة في إيفوك.

القوة الدافعة

رينج روفر إيفوك 2024

يتوفر إيفوك 2024 بطرازات S و Dynamic SE و Dynamic HSE  وAutobiography . وتشمل خيارات مجموعة نقل الحركة محرك هجين خفيف بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لترات بقوة 160 حصاناً، أو 309 حصان مع النظام الهجين المدمج، ومحرك هجين خفيف بسعة 2.0 لتر بقوة 249 حصاناً، أو 163 حصاناً أو 204 حصان مع محرك ديزل.

اقرأ أيضًا: لن تشبع من الخيارات الجديدة مع رنج روفر: سيارتك لا تشبه أحداً غيرك

لاند روفر اطلاق جديد Land Rover Evoque ايفوك
loaing icon