خمس نصائح للحفاظ على سيارتك الكلاسيكية من السرقة

إذا كان هناك لص سيارات محترف يريد الاستيلاء على مركبتك الكلاسيكية فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك. تستغرق عملية السيارة دقيقة أو دقيقتين فقط، ولا تشكل أجهزة الإنذار رادعًا كبيرًا هذه الأيام ومع ذلك، ما يمكننا فعله هو جعل سيارتنا غير جذابة للصوص قدر الإمكان، وفيما يلي خمسة أشياء وجدنا أنها فعالة على مر السنين.

كن دائمًا على دراية بالموقف

سيارات كلاسيكية

تحدث معظم سرقات السيارات في الليل، لذا قم دائمًا بإيقاف السيارة في منطقة مضاءة جيدًا، ويفضل أن تكون بها كاميرات مراقبة مرئية وحركة مرور كثيفة. في السوبرماركت مثلاً، قد يكون من المطمئن ركن سيارتك في مكان تكون فيه تلك الأخيرة مرئية حتى لو كان ذلك يعني المشي لفترة أطول للوصول إلى المدخل.

جهاز فصل البطارية

سيارات كلاسيكية

إن تركيب جهاز فصل بسيط للبطارية أمر ضروري، فهو يمكن فكه أو إزالته عندما تكون السيارة متوقفة. ولكن ضع في اعتبارك أن هذه القطعة المهمة لن تفعل شيئًا لمنع سحب سيارتك، ولكنها قد تكون كافية لمنع اللصوص من تشغيل محركها والانطلاق بها.

اجعل الأمر غير مريح قدر الإمكان للصوص لاختيار سيارتك

سيارات كلاسيكية

لا بد من اللجوء إلى خيارات الأمان هنا، بما في ذلك أقفال العجلات التي تمنع تحريك السيارة، وأقفال الدواسات، وقفل عجلة القيادة وما إلى ذلك. هذه الوسائل مزعجة للصوص الذين يمكن أن يعدلوا عن سرقة سيارتك الكلاسكية.

فكر في تركيب جهاز تعقب المركبات

سيارات كلاسيكية

اليوم يمكن شراء أنظمة تتبع GPS غير مكلفة تسمح لك بمتابعة سيارتك أينما تواجدت. ولكن لحظة! في حالة تمت سرقة سيارتك، لا تحاول أبدًا استعادتها بنفسك، بل قم بدلًا من ذلك بتزويد الشرطة بأكبر قدر ممكن من التفاصيل فتحافظ على حياتك وعلى مركبتك في الوقت نفسه.

احذر من المكان الذي تحتفظ فيه بمفاتيحك الاحتياطية

سيارات كلاسيكية

قد يساعد وضع مفتاح السيارة الاحتياطي في المرآب الخاص بك تسهيل المهمة على اللصوص للاستيلاء على السيارة، وينطبق الشيء نفسه على رف المفاتيح المرئي في المنزل، والذي من المحتمل أن يكون أول مكان سينظر إليه اللّص. يجب الاحتفاظ بالمفاتيح الاحتياطية في خزانة المنزل، أو على الأقل في صندوق مقفل بإحكام.

أما أصحاب السيارات الجديدة المزودة بمفاتيح تقريبية، فعليهم أن يدركوا أن اللصوص يمكنهم استنساخ إشارة الراديو الصادرة من المفتاح، مما يسمح لهم بسرقة السيارة من دون الحاجة إلى ذلك الأخير. لذلك وضع المفتاح بعيد جداً عن السيارة سوف يكون مفيداً جداً.

اقرأ أيضاً: أكثر 9 قطع ثمينة يمكن ان يسرقها اللصوص من سيارتك

نصائح سيارات كلاسيكية
loaing icon