تقنية جديدة من فولفو لتحذير السائقين من الحوادث المحتملة

تُعرف فولفو بالتزامها بالسلامة، وقد نفّذت تقنية مبتكرة تسمى Accident Ahead Alert في مركباتها الأوروبية. تستفيد هذه الميزة المتطورة من البيانات في الوقت الفعلي لتحذير السائقين من الحوادث المحتملة قبل مئات الأمتار، مما قد ينقذ الأرواح ويمنع الاصطدامات.

ميزة مهمة جداً

شركة فولفو

إذاً تطرح شركة فولفو ميزة أمان جديدة يمكنها التحذير من وقوع حادث أو مشكلة قد تحصل أمام السيارة، وهو ما قد يكون أمراً مفيداً على الطرق المتعرجة أو عندما تكون الرؤية ضعيفة.

يعتمد النظام، الذي يُطلق عليه اسم Accident Ahead Alert، على التكنولوجيا السحابية أو ما يُعرف بـ "cloud technology"، وعلى بيانات الوقت الفعلي المشتركة والتي يتم جمعها بواسطة مراكز إدارة حركة المرور الوطنية المختلفة.

وقد قالت فولفو إن الميزة ستكون متاحة في البداية في الدنمارك وسيتم نشرها رويداً رويداً في دول أوروبية أخرى. في حين لم يتم الإعلان عن توفرها في الولايات المتحدة، أو في البلدان العربية.

قد تصبح هذه التكنولوجيا ميزة أمان في كل السيارات

شركة فولفو

في موديلات فولفو المتوافقة مع نظام Accident Ahead Alert ، سيتلقى السائق تحذيرًا بشأن السيارة التي أمامه، بينما لا تزال الفجوة بينه وبينها عشرات الأمتار. هذا ويمكن لسيارات فولفو المتوافقة أن تحذر بعضها البعض بالفعل من ظروف الطريق الزلقة والمخاطر الأخرى، كما وتتطلع شركة صناعة السيارات إلى دمج المزيد من المعلومات المرورية المقدمة من مراكز إدارة حركة المرور عند توفرها.

لقد كانت شركة مرسيدس رائدة في هذه التكنولوجيا. فاعتمادًا على السيارة والسوق، يستطيع نظام مرسيدس إصدار تحذيرات بشأن الطرق الزلقة، والرياح العاتية، وأعمال الطرق، والحوادث المرورية، وانخفاض الرؤية، والأمطار الغزيرة، والحفر، ومطبات السرعة. لذلك قد تصبح مثل هذه التكنولوجيا في يوم من الأيام ميزة أمان مطلوبة في كل المركبات الجديدة، تمامًا مثل الوسائد الهوائية ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

الفوائد التي تقدمها الميزة

شركة فولفو

  • يوفر النظام تحذيرات استباقية قيمة، مما يسمح للسائق باتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لتجنب الاصطدامات أو تخفيف حدتها
  • من خلال تنبيه السائقين من الحوادث وتشجيعهم على إبطاء السرعة أو اتخاذ مسارات بديلة، يمكن أن تساعد هذه التقنية في تقليل الازدحام المروري الناجم عن الحوادث
  • يعزز هذا النظام التعاون على الطريق من خلال السماح بمشاركة البيانات بين المركبات والبنية التحتية، مما يساهم في النهاية في خلق بيئة أكثر أمانًا للجميع

يمثل نظام Accident Ahead Alert من فولفو تقدمًا كبيرًا في تقنية السلامة المتصلة على الطرقات. فمن خلال الاستفادة من البيانات في الوقت الفعلي وتنبيهات السائق، تتمتع هذه الميزة المبتكرة بإمكانية تحسين سلامة الطرق بشكل كبير للسائقين والمشاة على حدٍ سواء، مما يعزز مكانة فولفو كقائد في ابتكار السلامة في السيارات.

اقرأ أيضاً: لكل من يملك بولستار أو فولفو: ميزة الأفلام في سيارتك لن تجدها في سيارة أخرى

فولفو Volvo تكنولوجيا السيارات
loaing icon