بعد أن كانت متروكة لسنين.. أعاد بورشه 996 إلى الحياة وحضّر مفاجأة لصديقه

من المعروف أن بعض الأشخاص الفاعلين على يوتيوب، وبخاصة أولئك الذين لديهم أموال طائلة، يكافحون من أجل التركيز على إنهاء الفيديوات الخاصة بهم واحدًا تلو الآخر، لذلك قد يتجاهلون بعض الأمور الخاصة بهم، فعلى سبيل المثال اليوتيوبر فريدي، المعروف أيضًا باسم تافاريش، نسي إحدى سياراته الرياضية لمدة ثلاث سنوات غير أنه قرر إعادتها إلى الحياة من جديد لسبب رائع.

التجهيز خلال 24 فقط

بورشه 996

إذاً صمم فريدي على إعادة سيارته المهجورة من نوع 996 بورشه 911 توربو إلى الطريق من جديد، وقد قرر تجهيز السيارة خلال 24 ساعة، وتقديمها لصديقه مات للاستفادة، لاسيما وأن هذا الأخير بذل قصارى جهده لمساعدته على مر السنين، فهو مصمم داخلي ماهر، وكان له دور فعال في جعل الكثير من سيارات فريدي تبدو مذهلة من الداخل.

ونظرًا لأن سيارة  911 Turboالخاصة بفريدي تتميز بنسخة معدلة من المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر، فقد كان الحصول على قطع الغيار أمرًا صعبًا. لهذا السبب، اقدم على شراء محرك أصلي بالكامل (قطع المحرك "الجديد" حوالي 80000 كلم).

تبديل المحرك استغرق 3 ساعات

بورشه 996

لم يضيع فريدي أي وقت في إعداد سيارة 911 توربو إلى الحياة خلال 24 ساعة. كان عليه أولاً إزالة الجزء الخلفي من السيارة بالكامل حتى يتمكن هو وزملاؤه من الوصول إلى المحرك، لذلك كان لا بد من إزالة المصابيح الخلفية والمصد والعادم والمحولات الحفازة أيضاً.

لقد تمت عملية تبديل المحرك بأكملها، وقد استغرقت المهمة بأكملها حوالي ثلاث ساعات ونصف، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليهم نقل الأجزاء المطلوبة من المحرك القديم إلى الوحدة الجديدة. هذا وتم أيضًا غسل الجزء الخلفي جيدًا باستخدام غسالة كهربائية حتى يُصار إلى تركيب المحرك الجديد من دون مشاكل.

مشكلات تمت مواجهتها

بورشه 996

من الأمور غير المحببة التي واجهها فريدي، هي أن نظام التعليق الخلفي لم يكن ثابتاً ما يعني أن الجزء الخلفي للسيارة لم يكن مستقرًا كما ينبغي، والنتيجة التحكم في السيارة الرياضية ذات المحرك الخلفي المحبوبة سيكون أمرًا صعبًا، لذلك كان لا يد من تصحيح هذا العيب.

هذا وشعر الرجال بالارتياح عندما اكتشفوا أن نظام الوقود القياسي لا يزال موجودًا، إلا أن عملية نقل علبة التروس بين المحركات لم تمر بسلاسة تامة، إذ سقطت بعض القطع الصغيرة داخل مشغل القابض وبين التروس بحد ذاتها، وقد أضافت هذه المشكلة حوالي الساعتين للتخلص منها.

ومع تركيب محرك التوربو المزدوج القوي السداسي الأسطوانات وتشغيله بشكل جيد، واجهوا مشكلة أخرى. كان عليهم البحث بسرعة عن خراطيم توربو بديلة لأن الخراطيم القديمة لم تكن مناسبة، إلا أنهم نجحوا في ذلك وقاموا بتركيب خراطيم أخرى جديدة، لكن مشاكلهم لم تنته بعد، إذ احتاجوا إلى ضبط المحرك على وحدة التحكم الإلكترونية التي كانت معدة للمحرك القديم المعدل، ومع نفاد الوقت، كانوا بحاجة إلى تنظيف سيارة السيارة.

الصدمة

بورشه 996

لكن لسوء حظ فريدي، لم تكن السيارة مكتملة بالكامل بعد مرور 24 ساعة، على الرغم من أنهم خططوا لإنهائها بينما كان مات في إجازة. ومع نقل بورشه 996 إلى مكان تواجد مات، وفي الساعة الثانية صباحًا، كان هذا الأخير يشعر بالنعاس قليلاً بعد وصوله من إجازته.

ومع ذلك، فاجأ فريدي صديقه بعد أن أخبره بأن السيارة التي ينظر إليها أصبحت الآن ملكه. استغرق الأمر عدة ثوان حتى استوعب مات الخبر وقد شعر بسعادة غامرة وصدمة بنفس القدر.

اقرأ أيضاً: فيديو.. الفرحة تظهر على إبن بوب مارلي بعد أن تم ترميم سيارة والده

بورشه Porsche سيارات معدلة
loaing icon