بالفيديو: معركة ضارية بين موستنج وكمارو وتشالنجر هيلكات

منذ عقود، يحتل عالم سباقات الدراق ثلاثة طرازات أطلق عليها سيارات العضلات الأمريكية: فورد موستنج، دودج تشالنجر، وشيفروليه كامارو. قرر نات واتسون من كارواو جمع هذه السيارات الثلاثة بإصداراتها الحديثة لسباق دراق يعيدنا إلى تلك الأيام المجيدة.

تشالنجر ضد كامارو ضد موستنج

سباق سيارات عضلات امريكية

تم تزويد موستنج بمحرك V8 بسعة 5.0 لترات بقوة 859 حصان و 902 نيوتن متر مقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات.  وبوزن 1.72 طن، تعد فورد هي الأقل ثقلاً بين السيارات الثلاثة، وهي مباشرة تحت وزن 1.75 طن في كامارو.

كذلك، تم تزويد شيفي ZL1 بشكل أساسي بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مع شاحن فائق ينتج عنه قوة 770 حصانًا و1000 نيوتن متر من عزم الدوران. كما أن لديها نظام حقن ميثانول ونظام عادم مخصص يجعل صوتها مثل السيارات في السباقات GT4. يضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات القوة على الأرض عبر المحور الخلفي.

أما دودج هذه فلقبها Redeye وهي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة. على قدم المساواة مع شيفي كامارو من جنرال موتورز، تقرع تشالنجر جرس موبار للتعديل  مع الجيل الجديد من محرك هيمي فائق الشحن الذي يطلق 808 حصان و959 نيوتن متر من عزم الدوران.

معركة سيارات العضلات الأمريكية 

بشكل عام، كان أفضل أداء للسيارات في الربع ميل مدته 12.5 ثانية لموستنج، و12.7 لـ هيلكات Redeye، و12.9 لـ ZL1.

يتضح عيب الوزن منذ البداية، حيث أن تشالنجر هي الأبطأ من الخط، لكنها تستغل الطاقة بشكل أفضل. ومع ذلك، بعد تحقيق فوز قريب في السباق الأول ضد الخصمين الآخرين، فشلت دودج في تكرار الفوز لاحقا.

ولجعل الأمور أكثر صعوبة، فإن مسابقة الكبح قد أدت إلى فجوة ضخمة بين دودج الثقيلة وموستنج جي تي المكسوة بألياف الكربون والتي تم تعديلها من قبل كلايف ساتون في المملكة المتحدة. من 161 كم في الساعة إلى التوقف، تضع تشالنجر مسافة كبيرة بينها وبين سيارة فورد الأخف وزناً.

إقرأايضاً: بالفيديو: معركة سيارات العضلات الأمريكية بين موستنج، كورفيت ودودج ديمون

دودج شيفروليه كمارو موستنج أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon