بالفيديو: تسلا موديل اس بليد تتحدى فيراري وبورشه والنتيجة قريبة جداً

تشتهر قناة كارواو الإنجليزية على يوتيوب بفيديو سباق الدراق المميزة والمثيرة، ولا يختلف هذا الفيديو الأخير عنها، حيث انها تضع سيارة تسلا موديل اس بلاد  الكهربائية بالكامل في مواجهة اثنتين من أسرع سيارات محركات الاحتراق الخارقة في السوق اليوم: فيراري SF90 وبورشه 911 تيربو اس.

موديل اس بلاد ضد 911 تيربو اس ضد SF90 

فيراري تسلا سباق خارجي

مع نظام الدفع الرباعي وقوة هائلة تبلغ 1020 حصانًا، تعد سيارة السيدان الأمريكية الكهربائية تسلا موديل اس بلاد أقوى سيارة على الخط، ولكنها أيضًا الأثقل وزنً ، حيث تزن 2190 كيلوجرامًا.

بالنسبة للسيارات الفائقة ذات البابين التي تعمل بالوقود، فإن سيارة فيراري SF90 المدهشة تعمل بمحرك هجين بقوة 1000 حصان يمزج بين محرك V8 سعة 4.0 لتر وناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات وثلاثة محركات كهربائية - واحد في علبة التروس، واثنان على المحور الأمامي، مما يجعلها فعالة بالدفع الرباعي. من بين الثلاثة، تعد الكوبيه الإيطالية الأخف وزناً، حيث تميل الموازين عند 1600 كجم للفئة الأساسية (تزن حزمة أسيتو فيورانو 1570 كجم). 

تأتي بورشه 911 توربو إس في المرتبة الثانية في قسم الوزن حيث تبلغ 1،640 كجم، لكنها أيضًا الأقل قوة من بين الثلاثة، مع 650 حصانًا يقدمها محرك ذو الست اسطوانات المثبت في الخلف بسعة 3.7 لتر. تم تجهيز 911 أيضًا بنظام الدفع الرباعي، ولكنه من النوع التقليدي، حيث يتم تشغيل العجلات الأمامية عن طريق حرق البنزين وليس بالكهرباء.

تفوّق السيارات الكهربائية 

في السباق الأول، حصلت بورشه بالفعل على أفضل انطلاقة من على الخط، تليها فيراري وتسلا في الخلف. عندما بدأت السرعة في التزايد، بدأت فيراري وتسلا في التقدم، لكن السيارة الإيطالية الخارقة هي التي انتصرت. كانت الأمور مختلفة في السباقين الأخيرين.

في السباق الثاني، تفوقت تسلا بسهولة على SF90، مع هزيمة فيراري حتى من قبل 911 تيربو اس. السباق النهائي كان منافسة بين تسلا وفيراري مرة أخرى، لكن السيارة الكهربائية هي التي احتلت المركز الأول، واستكملت الربع ميل في 9.7 ثانية مقارنة بـ 9.9 ثانية لفيراري.

مع فوز تسلا بسباق الدراق، حان وقت سباق رولينج. هذا هو المكان الذي من المفترض أن تتألق فيه SF90، أليس كذلك؟ حسنًا، لم يحدث ذلك، مرة أخرى تتفوق عليها سيارة تسلا.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: شفروليه كورفيت C8 ستينغراي ضد مرسيدس AMG GT

فيراري بورشه تسلا Porsche Ferrari Tesla أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon