بإعادة تصميم جديدة: تويوتا تطلق فور رانر 2025

في المرة الأخيرة التي كانت فيها سيارة تويوتا 4Runner  جديدة، كان ذلك قبل 15 عاماً. والآن هناك نسخة جديدة من هذه السيارة أعادت تويوتا بناءها من الألف إلى الياء، إلا أنها تحافظ على روحها القوية.

المجموعة الميكانيكية

تويوتا

استنادًا إلى تاكوما الجديدة أيضًا، تخلصت فور رانر 2025 من محرك V-6 القديم سعة 4.0 لترات وناقل الحركة الأوتوماتيكي من خمس سرعات لمحرك قياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لترات مزود بشاحن توربيني بقوة 278 حصانًا. وتنتج النسخة الهجينة الاختيارية I-Force Max من نفس المحرك سعة 2.4 لترات قوة 326 حصانًا. كما تخلى كلا المحركين عن ناقلات الحركة القديمة وحصلا على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات.

وسيتم تقديم فور رانر بنظام الدفع الثنائي، والدفع الرباعي بدوام جزئي، والدفع الرباعي بدوام كامل اعتمادًا على كيفية تحديده. وستحتوي جميع طرازات الدفع الثنائي على ترس تفاضلي محدود الانزلاق، بينما ستحصل طرازات الدفع الرباعي على علبة نقل بسرعتين يتم التحكم فيها إلكترونيًا مع تروس عالية ومنخفضة المدى، بالإضافة إلى نظام التحكم النشط في الجر (A-Trac) من تويوتا.

ويتميز فور رانر بمقاربة 32 درجة وزاوية مغادرة 24 درجة. وتنضم أوضاع Mud و Dirt و Sand إلى وضعيات القيادة لعام 2025.

طراز Trailhunter

تويوتا

ينضم طراز Trailhunter الجديد المستعار من Tacoma إلى بقية المجموعة. ويحتوي على إطارات للطرق الوعرة مقاس 33 إنش ترفع الخلوص بمقدار 2.0 بوصة في الأمام و 1.5 بوصة في الخلف. ويأتي أيضًا بممتصات صدمات Old Man Emu مقاس 2.5 إنش تنتشر في زوايا التعليق.

كما يوجد أيضًا رف سقف مصمم من قبل  ARB، ومدخل هواء مرتفع لمجموعة نقل الحركة I-Force Max القياسية في Trailhunter، وشريط إضاءة مقاس 20 بوصة، وألواح انزلاقية فولاذية. تنضم هذه الترقيات القوية إلى الإشارات المرئية الجديدة مثل شبكة تويوتا التراثية مع العلامة البرونزية "TOYOTA".

تجهيزات المقصورة

تويوتا

تأتي تويوتا 4 رنر 2025 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 إنش ومجموعة أدوات رقمية مقاس 7.0 إنش، ولكن هناك شاشة لمس متوفرة مقاس 14.0 إنش مع مجموعة رقمية مقاس 12.3 بوصة في الدرجات الأعلى.

ويحتوي على اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، وشحن لاسلكي، ومنافذ USB-A وUSB-C. وتحصل كل نسخة من فور رانر الجديدة على معيار Safety Sense 3.0 من Toyota، بما في ذلك معدات مثل مكابح الطوارئ التلقائية مع اكتشاف المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة تتبع المسار، والتعرف على إشارات الطريق، ومساعدة الضوء العالي.

ويمكن للعملاء الذين لا يهتمون بالطرق الوعرة اختيار طراز  Limited الجديد بلمسات سوداء من الخارج وترقيات متميزة في الداخل مثل الصف الثاني المدفأ وشاشة العرض الأمامية ومساحات أوتوماتيكية تستشعر المطر.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن تويوتا سوبرا 2024

تويوتا اطلاق جديد Toyota
loaing icon