اودي تكشف عن اس 3 فيس لفت 2025: طعم الدرفت مع مزيد من القوة

بعد اطلاق اودي ايه 3 المحدثة، أطلقت اودي نسخة فيس لفت من اودي اس 3 الصغيرة، وهي الآن أكثر تشويقاً من ذي قبل، مع تعديلٍ مأخوذ من طراز ار اس 3 نحبه كثيراً، وسأخبرك ما هو. وقد شمل التحديث تغييرات في التصميم أيضاً، وبصراحة كل شيءٍ في هذا التحديث منطقي، وإليك لماذا.

تحديثات محرك اودي اس 3

اودي اس 3 2025

قدت هذه السيارة الرائعة من قبل في تجربة قيادة، وكانت من السيارات الأجمل والأكثر متعةً على الاطلاق بالنسبة إلى فئة سيارات سيدان أو هوت هاتش الصغيرة الرياضية. هي عبارة عن سيارة صغيرة عملية للاستخدام اليومي وفيها محرك صغير اقتصادي ولكن بتعديلات رياضية محمسة تخولك من الاستمتاع بصوت فرقعة الاكزست عندما ترغب في المراوغة في قيادة السيارة.

وعندما قرأت التعديلات الجديدة التي أقامتها الشركة في نسخة فيس لفت، وجدتها منطقية جداً، فهي تعديلات زادت على السيارة ما كان ينقصها فعلاً من ناحية القيادة الممتعة. أما من ناحية الجمال، فكانت سيارة جميلة جداً تخطف الأنظار بالأخص باللون الأحمر، وقد أصبحت أجمل بعد في تصميمها الجديد.

لماذا أجد التعديلات منطقية جداً

اس 3 2025

عندما تختار وضعية القيادة الرياضية فيها، تعطيك السيارة دفعة شرسة من قوة المحرك، إلا أن المشكلة الصغيرة كانت في ناقل الحركة، لأن نقل السرعات كان يحتاج إلى أن يكون أسرع بعض الشيء.

فهي تمتلك محرك سعة  2 لتر توربيني رباعي الاسطوانات، كانت قوته قبل التعديل 298 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة 7 سرعات، وقد أصبحت قوته الآن 328 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران في نسخة فيس لفت الجديدة.

وقد عدّلت اودي على ناقل الحركة ليصبح نقل السرعات أسرع من ذي قبل. حتى في السيارات الأخرى التي تمتلك ذات المحرك بالقوة ذاتها أو بقوة أقل، مثل اودي كيو 2، ستجد العديد من خبراء السيارات يقولون لك إن ناقل الحركة بطيء الاستجابة بعض الشيء، لذا كان هذا تعديلاً موفقاً، بالأخص مع زيادة قوة المحرك، ما يجعل القيداة أكثر تشويقاً، زادت اندفاعاً وأصبحت أكثر متعةً.

نظام نعشقه مأخوذ من اودي ار اس 3

اودي

أتعرف ما كان ينقص السيارة عندما قدتها أيضاً؟ أن تكون أقل ثباتاً على الأرض، إذ تأتي بنظام كواترو الدفع الكلي الرائع، ولكنها كانت بحاجة إلى مكونٍ ما يعطيها طعم الدريفت المشوق. لذا إليك الحركة الذكية التي قامت بها الشركة، وقد حمّستني حقاً أن أجرب السيارة بنسخة فيس لفت الجديدة لأشعر بالتغيير الذي طرأ عليها.

أضافت الشركة نظام توزيع التورك الموجود على اودي ار اس 3، وهو نظام اشتهرت به الأخيرة بأنه يخولها حتى بنظام الدفع كواترو من التفحيط بشكلٍ رائع لدخول المنعطفات بقوة وحماس وسرعة. كما أضافت الشركة وضعية قيادة جديدة، وهي Dynamic Plus، الذي يفعل نظام توزيع التورك.

تعديلات التصميم

اودي اس 3

تتميز سيارات أودي بإضاءتها المميزة والجميلة، وهي أكثر ما يلفت الانتباه فيها. ولذلك قامت أودي بإضافة مصابيح ليد قابلة للتعديل من نظام الترفيه، أي يمكنك اختيار تصميمها، وكذلك المصابيح الليد الخلفية، أصبح لها تصميم إضاءة متحرك جديد عند فتح وقفل الأبواب.

كما أضافت الشركة إلى لائحة الألوان 5 ألوان جديدة، ألا وهي الأزرق، اسكاري، والأخضر District Green، والأبيض Arkona White، والأحمر Progressive Red.

وبالنسبة إلى الداخلية، طالها تعديل تضمن إضاءةً داخلية في الكونسول الوسطي وحاويات الأكواب، وقماش الأبواب محفور بالليزة 300 مرة مضاء من خلفه، وشاشة 10.1 انش أسفلها أزرار فعلية (لحسن الحظ ليست مستبدلة بأزرار تعمل باللمس كما في سيارة فولكس فاجن جولف ار).

اقرأ أيضاً: تقدم مثير للإعجاب: اودي تكشف عن كيو 6 اي ترون 2025 بنسختين قياسية ورياضية

اودي اطلاق جديد Audi أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon