تسلا موديل 3 المحدثة تظهر بعد انتظار طويل دام 6 سنوات.. ما جديدها؟

بعد ست سنوات، ومبيعات هائلة بلغت مليوني وحدة تم بيعها عالميًا، منحت تسلا الطراز 3 فرصة جديدة للحياة مع تحسينات جمالية، ومدى أكبر، وترقيات للميزات التقنية، لتكون واحدةً من أكثر السيارات الكهربائية المنتظرة لهذا العام.

ويأتي الطراز 3 المحدث، والذي يبدو أنه يحمل الاسم الرمزي داخليًا Project Highland، بتصميم أمامي وخلفي معاد تصميمه، ويحصل على تصميم داخلي جديد مقارنة بالجيل السابق. وقالت تسلا إنها قامت بتحسين ديناميكياتها الهوائية لاستخراج نطاق أكبر ولتقليل ضوضاء السحب والرياح. في الوقت الحالي، وصلت التحديثات فقط إلى الإصدارات الأوروبية ذات الدفع الخلفي والطويلة المدى.

تصميم أكثر أناقة

تسلا موديل 3

أصبحت الواجهة الأمامية أكثر حداثة من قبل مع خطوط أكثر وضوحًا، وغطاء المصابيح الأمامية المعاد تصميمه، ومصابيح LED النهارية المميزة الجديدة.

أما الخطوط الموجودة على حافة غطاء المحرك والتي كانت سابقًا تحت المصابيح الأمامية، أصبحت الآن أكثر حدة وتمتد إلى الرفارف.

من جهته، يتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية ملفوفة بارزة على شكل حرف C، مع كتابة تسلا الآن بين الأضواء. كذلك حصلت السيارة على تصميم عجلات متعددة الأضلاع جديدة أيضًا، كما أضافت تسلا لونين جديدين، Ultra Red وStealth Gray.

مدى أطول

تسلا موديل 3

يبلغ النطاق المقدر لطراز تسلا 3 المحدث بعجلات مقاس 18 إنش 554 كيلومترًا، في حين أن طراز LR  يمكنه قطع مسافة 677 كيلومترًا. وهذا يمثل زيادة بنسبة 11 إلى 12 بالمائة تقريبًا عن نطاق الطرازات الحالية.

ومع عجلات Nova الاختيارية مقاس 19 بوصة، سيقطع طراز 3 مسافة 513 كلم بشحنة واحدة، بينما تم تصنيف إصدار LR لمسافة 629 كلم. ويستهلك إصدار الدفع الخلفي الجديد عجلات مقاس 19 بوصة 13.2 كيلووات/ساعة لكل 100 كيلومتر، بينما يستخدم طراز LR حوالي 14 كيلووات/ساعة لنفس المسافة.

المزيد من المزايا في المقصورة

تسلا موديل 3

أصبح التصميم الداخلي لطراز 3 الآن يمزج بين الألمنيوم ومواد القماش. وتغطي الإضاءة المحيطة الجديدة المقصورة بأكملها. وقالت تسلا أن المقصورة أصبحت أكثر هدوءًا بفضل الزجاج الجديد والمواد العازلة للصوت المحسنة.

وتأتي المقصورة بشاشة مركزية مقاس 15.4 بوصة تتميز بحواف أقل حجمًا لتوفير مساحة شاشة أكثر قابلية للاستخدام. وهناك أيضًا شاشة خلفية جديدة مقاس 8.0 بوصات مزودة بعناصر تحكم مدمجة في المناخ والتهوئة ونظام المعلومات والترفيه.

وسيستمتع عملاء طراز LR الآن بالموسيقى من 17 مكبر صوت، أي أكثر بثلاثة مكبرات صوت من قبل، مع مضخمي صوت، بينما سيحصل عملاء طراز 3 ذات الدفع بالعجلات الخلفية RWD على تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت واحد ومكبر صوت واحد. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم الطراز 3 المحدث في أواخر أكتوبر في أوروبا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: إليك تحليل شامل للفروقات بين تسلا موديل 3 وتسلا موديل Y 2023

تسلا سيارات كهربائية اطلاق جديد Tesla
loaing icon