لماذا عليك أن تزيل العفونة من مكيف الهواء الآن وليس غدا؟

في فصل الشتاء، يبقى نظام تكييف الهواء الخاص بك غير مستخدم لأشهر عدة، وقد يؤدي ذلك غالبًا إلى ظهور العفن الخطير فيه. لحسن الحظ، بضع دقائق فقط من الصيانة الروتينية يمكن أن تبعد عنك وعن الركاب الإصابة بالمرض، وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك القيام بالكثير من أعمال صيانة مكيفات الهواء بنفسك وبأقل من 100 دولار. هذا ومن الضروري أن تعرف بأن استنشاق العفن يمكن أن يسبب سعالًا وحتى أمراضًا مثل الالتهاب الرئوي.

فلتر هواء المقصورة

مكيف السيارة

يعتمد نظام التكييف على فلتر يمنع الجزيئات الكبيرة، مثل الغبار، من الدخول إلى نظام تكييف الهواء الخاص بالسيارة. عندما يتعرض هذا الفلتر للتلف، يمكن أن تدخل تلك الغبار إلى المقصورة. هذا ومن الممكن أن يتراكم العفن على هذا الفلتر الأمر الذي يسبب بظهور بعض الأمراض متى تم تشغيل المكيف بعد فترة من التوقف.

بعض شركات السيارات تنصح باستبدال فلتر هواء المقصورة كل 20000 كلم، إلا أن هذا الرقم يمكن أن يتغير تبعاً للمكان الذي تعيش فيه، حيث أن الأماكن الرطبة يمكن أن تؤثر سلباً على هذا الفلتر ما يعني أنه يفضل استبداله كل 12000 كلم. لحسن الحظ عادة ما يكون فلتر هواء المقصورة موجود خلف صندوق القفازات مباشرةً، وهو مصمم ليتم استبداله بسرعة، كما ويمكنك الحصول على فلتر جديد مقابل 10 دولارات.

تكوّن الرطوبة

مكيف السيارة

هل تعلم أن سيارتك غالبًا ما تقطر بعض المياه بعد أن يتم تسكيرها لمدة طويلة في يوم حار؟ هذه الرطوبة تأتي من الهواء الخارجي، وهي تتكون عندما يبرد الهواء الخارجي بينما المقصورة الداخلية حرارتها مرتفعة، غير أن هذه المياه يجب أن يتم تصريفها.

المشكلة تأتي عندما يتم انسداد الأنبوب المطاطي المخصص لتصريف هذا الماء، ذلك أنه وبسبب هذا الأخير ينمو العفن. إذا لم تتمكن من العثور على الأنبوب المذكور، أو لم تتمكن من رؤية الانسداد، فقد تحتاج إلى متخصص للمساعدة.

تطهير نظام التكييف

مكيف السيارة

الخطوة الثالثة في قائمتنا هي التطهير الكامل للنظام. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى شراء رذاذ تنظيف خاص والذي يتراوح سعره بين 7 دولارات و15 دولارًا. هنا كل ما عليك فعله هو تشغيل سيارتك وتشغيل نظام التكييف وبسرعة منخفضة فتقوم برش المنظف في هذا فتحات التبريد.

اقرأ أيضاً: مروحة السيارة لا تعمل إلا مع المكيف الاسباب والحلول

مكيف السيارة نصائح السيارات
loaing icon