مقارنة كهربائية ضخمة بين لوسيد جرافيتي وتسلا موديل اكس

السيارات الكهربائية اليوم باتت محط أنظار الكثير من الناس في العالم بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص، لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا على ابرز الفروقات بين كل من لوسيد جرافيتي وتسلا موديل اكس 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما جميلتان إلى اقصى الحدود، غير ان لوسيد جرافيتي 2024 تظهر بشكل أجمل ومستقبلي لاسيما وأنها تأتي مع مصابيح نهارية كبيرة تمتد على كل الناحية الأمامية مع كلمة LUCID، في حين أن المصد السفلي يأتي مع فتحة ضخمة لمزيد من الجمالية.

أما سيارة تسلا موديل اكس 2024 فهي تتمتع أيضاً بتصميم جميل من الناحية الأمامية ولكنها تبدو أكثر قرابة للسيارات العادية. موديل اكس 2024 تأتي مع مصابيح أفقية بداخلها مصابيح النهار في حين يظهر شعار الشركة وسط المقدمة ضمن محيط أسود اللون. إذا نظرتم إلى المصد فهو جذاب و"نظيف التصميم". تسلا موديل اكس 2024 سيارة جذابة حقاً.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، فأيضاً تظهر سيارة لوسيد جرافيتي 2024 بشكل أجمل ومستقبلي مع الإنارة الخلفية التي تمتد على كل المقصورة مع كلمة LUCID في وسط صندوق الأمتعة فوق الإنارة ولوحة الأرقام. المصد في السيارة نظيف التصميم ويتناسق مع شكل الإنارة في الأمام وفي الخلف.

تسلا موديل اكس 2024 من الخلف فهي أيضاً تشبه بتصميمها السيارة العادية، لاسيما مع المصابيح الخلفية التي تتصل ببعضها البعض من خلال خط اسود اللون يحتوي على كلمة TESLA يتواجد أسفلها لوحة الأرقام. إذا نظرتم إلى المصد، فهو متداخل مع الهيكل.

المقصورة الداخلية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

قامت شركة لوسيد بتزويد سيارة جرافيتي بشاشة عرض منحنية ضخمة مقاس 34.0 إنش. هذا وتطفو الشاشة فوق لوحة القيادة، وهي تدير الجيل التالي من برامج المعلومات والترفيه الخاصة بالشركة. توجد شاشة عرض ثانية مثبتة على يمين عجلة القيادة، مما يتيح الوصول إلى المزيد من وظائف السيارة، بما في ذلك التحكم في المناخ. هذا وتقترن السيارة بكل من Apple CarPlay أو Android Auto.

من جهته، يهيمن نظام المعلومات والترفيه الضخم الذي يعمل باللمس على لوحة القيادة في تسلا موديل أكس 2024 ويتحكم تقريبًا في جميع الميزات والإعدادات المتنوعة. يتميز نظام المعلومات والترفيه في تسلا بتقنية عالية، وهو مقترن بنظامي Apple CarPlay أو Android Auto. هذا ويتم التعامل مع ركاب المقعد الخلفي من خلال شاشة العرض الصغيرة الخاصة بهم.

الأداء

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

لوسيد جرافيتي 2024 لديها أكثر من 700 كلم من النطاق الكهربائي فقد قامت بتحديث محركاتها ومقاومتها للهواء. هذا وتدعي شركة لوسيد أن جرافيتي يمكنها إضافة 360 كلم من المدى في 15 دقيقة بفضل معدل الشحن البالغ 300 كيلووات أيضًا. يمكن لهذه السيارة الكهربائية التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 3.5 ثانية.

بدورها، تأتي تسلا موديل اكس 2024 ذات الدفع الرباعي مع محرك كهربائي المزدوج بقوة 670 حصانًا كما يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 3.7 ثانية فقط، مع مدى يصل إلى 560 كلم.

اقرأ أيضاً: هكذا جاءت الفروقات بين تويوتا لاندكروزر ولاند روفر ديفندر 2024

تسلا مراجعات لوسيد
loaing icon