أوتوموبيلي لامبورغيني تسجل رقماً قياسياً سيظل خالداً في تاريخها

سجلت شركة أوتوموبيلي لامبورغيني، في عام 2023 الذي يوافق الذكرى الستين لتأسيسها، رقماً قياسياً سيظل خالداً في تاريخها، حيث قامت الشركة التي يقع مقرها في سانت أجاتا بولونييزي، بتسليم أكثر من 10 آلاف سيارة في عام واحد. وكان العدد النهائي قد وصل إلى 10,112 سيارة بزيادة أكثر من 10% بالمقارنة مع عام 2022، الأمر الذي يؤكد اتجاه النمو في السنوات القليلة الماضية.

إنجاز يدعو للفخر

أوتوموبيلي لامبورغيني

في تعليق له، قال ستيفان وينكلمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني: "إنه إنجاز يدعو للفخر حقاً بالنسبة للشركة بأكملها مع تجاوز أعداد السيارات المسلمة أكثر من 10 آلاف سيارة. ولا شك في أن المساهمة بدور في تحقيق هذا الإنجاز مع شركة لامبورغيني هو شرف لي ولجميع الأشخاص الذين يعملون بلا كلل لتحقيق هذا الهدف. لقد كان تحقيق هذا النجاح الملحوظ ممكناً بفضل التزام الجميع، وهو إنجاز كبير يعتمد على العمل الجماعي الحقيقي. ولكن كما هو الحال دائماً، نحن لا نتوقف عند إنجازات معينة، ونحن على استعداد لمواجهة تحديات جديدة أكثر إثارة في عام 2024".

وكان توزيع السيارات المسلمة متوازناً في ضمن ثلاثة مناطق، حيث شهدت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا زيادة بنسبة 14% مقارنة بعام 2022 (بإجمالي 3,987 سيارة)، لتأتي بعد ذلك الأمريكيتان مباشرة بزيادة بنسبة 9% (بإجمالي 3,465).

في حين شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ زيادة بنسبة 4% (بإجمالي 2,660 سيارة). وتفصيلاً، حافظت الولايات المتحدة على مكانتها باعتبارها السوق الأكبر مع تسليم 3,000 سيارة، تليها ألمانيا (961 سيارة)، والصين وهونج كونج وماكاو (845 سيارة)، والمملكة المتحدة (801 سيارة)، واليابان (660 سيارة)، والشرق الأوسط (496 سيارة)، وكوريا الجنوبية (434 سيارة)، وإيطاليا (409 سيارة)، وكندا (357 سيارة)، وأستراليا (263 سيارة)، وفرنسا وموناكو (255 سيارة)، وسويسرا (211 سيارة)، وتايوان (131 سيارة)، والهند (103 سيارة).

توزيع الطرازات

فيما يتعلق بتوزيع الطرازات، فقد واصلت سيارة Urus Super SUV تحقيق نجاحها المستمر (مع تسليم 6,087 سيارة)، يليه رقم قياسي ملحوظ آخر لسيارة Huracán، حيث تم تسليم 3,962 سيارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم 63 سيارة مدعومة بمحرك V12 الشهير، تتضمن 12 سيارة Aventador، و51 سيارة Few-Off.

ولم يقتصر هذا العام على الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس علامة السيارات الفاخرة، حيث شهد المزيد من الإنجازات المتميزة. وكان عام 2023 قد شهد أيضاً إطلاق طراز Lamborghini Revuelto، التي تعتبر أول سيارة رياضية هجينة عالية الأداء بالطاقة الكهربائية بمحرك 12V، مع طلبات تغطي الإنتاج حتى أواخر عام 2026. بالإضافة إلى طراز Revuelto، ووفقاً لخطة التوجه نحو الكهرباء "Direzione Cor Tauri"، كان هناك العديد من المستجدات التي تسلط الضوء على توجهات شركة أوتوموبيلي لامبورغيني نحو المستقبل. ويشمل ذلك الكشف عن نموذج سيارة Lanzador، التي تمثل لمحة عن النموذج الرابع القادم الكهربائي بالكامل، والظهور الأول لسيارة لامبورغيني SC63، سيارة السباق من فئة LMDh التي ستشارك اعتباراً من عام 2024 في بطولة التحمل العالمية للاتحاد الدولي للسيارات وبطولة IMSA WeatherTech Sportscar Championship.

وقال فيديريكو فوشيني، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في أوتوموبيلي لامبورغيني: "يعد هذا الإنجاز المتميز دليلاً أكيداً على الانتشار المتزايد لعلامتنا في جميع أنحاء العالم ويؤكد أن الاستراتيجية التي اعتمدناها ناجحة. لقد أصبح هذا النجاح ممكناً بفضل المساهمة القيمة لشبكتنا التي تضم 184 وكيلاً وتعمل في 54 سوقاً مختلفة. يتمثل هدفنا لعام 2024 في تأكيد اتجاه النمو في المناطق الثلاث أيضاً بفضل مساهمة طراز Lamborghini Revuelto".

اقرأ أيضًا: بينها زرّ المقاتلة الحربية: 5 ميزات مدهشة في لامبورجيني ريفويلتو 2024

لامبورجيني بيان صحفي Lamborghini أخبار السيارات
loaing icon