بسعرٍ موجع.. مرسيدس تطلق أقوى SL في تاريخها على الإطلاق

اعتقد أننا اعتدنا على الأمر، أن نرى سيارات هجينة في الآونة الأخيرة، بالأخص مع مرسيدس التي تحول سياراتها الرياضية إلى هجينة. وعلى الرغم من ذلك، نحن ممتنون أننا ما زلنا نرى سيارات بمحرك 8 اسطوانات توين تيربو من مرسيدس، مثل مرسيدس ايه ام جي اس ال 63 اس، التي أصدرت منها الشركة الآن نسخة هجينة بقوة تفوق النسخة العادية بـ228 حصان و620 نيوتن متر من عزم الدوران.

محرك مرسيدس AMG SL63 S E Performance

مرسيدس ايه ام جي اس ال 63 اس اي بيرفورمانس (1)

أضافت الشركة على النسخة الأصلية محركاً كهربائياً على المحور الخلفي أولاً لتوزيع الوزن بشكل متكافئ، وثانياً لتنتج السيارة مزيداً من القوة. إذ أصبحت قوة السيارة 805 حصان، و1420 نيوتن متر من عزم الدوران، نابعةً من محرك 8 سلندر توين تيربو (كالذي في مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 اس اي بيرفورمانس) زادت قوته أيضاً 26 حصان و50 نيوتن متر وبطارية 6.1 كيلووات في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 201 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يجعلها أقوى سيارة SL على الإطلاق.

وينقل المحرك هذه القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة اوتوماتيكي 9 سرعات، مع ترس تفاضلي مانع للانزلاق. كما قد تقول بينك وبين نفسك وكأن هذه السيارة تحتاج إلى كل هذا الوزن. إلا أن القوة تعوض عن زيادة الوزن مع المحرك الكهربائي والبطارية، فأصبح نسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 2.9 ثوانٍ فقط لا غير، أي أفضل من تسارع النسخة العادية بـ0.6 ثواني.

ميزات النسخة الهجينة

مرسيدس ايه ام جي اس ال 63 اس اي بيرفورمانس

يعزز المحرك الكهربائي الخلفي الجديد قوة السيارة ويدعم المحور الأمامي أيضاً بفضل نظام 4 ماتيك بلس المتطور للدفع الكلي. وتقول الشركة إن تكنولوجيا البطارية الموضوعة في السيارة مستوحاة من فورمولا 1، وتم تصميمها لتعزيز الاستجابة السريعة والاستخدام المتكرر لتعطي القوة الكهربائية الكاملة.

وكبطاريات ايه ام جي في السيارات الهجينة الأخرى القابلة للشحن، تشحن نفسها بنفسها، إذ تأتي السيارة مع نظام إعادة توليد الطاقة من الفرملة مع أكثر من 100 kW من الطاقة قادرة على العودة إلى البطارية. إلا أن الشركة لم تفصح كم من المسافة تستطيع السيارة أن تقطع على الوضعية الكهربائية.

وبالنسبة إلى التغييرات الأخرى، عدلت الشركة ديناميكيات السيارة الهوائية قليلاً لتناسب قوتها الجديدة وتقنيتها الهجينة، كما زادت صفحة للتقنية الهجينة في نظام الترفيه. وفي الآونة الأخيرة، وسعت الشركة خيارات تصميم السيارة والألوان وأنواع المواد المستخدمة في الداخل وغيرها. أما بالنسبة إلى سعرها، لا بد من أن يتخطى 200 ألف دولار بما أن سعر مرسيدس ايه ام جي اس ال 63 اس العادية تعدى 184 ألف دولار اميركي في الولايات المتحدة، لذا من المتوقع أن يكون موجعاً أكثر في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً:إطلاق مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 53.. الجميلة والوحش في الوقت ذاته

مرسيدس اطلاق جديد AMG أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon