قبل أن تغادر الدوحة: أماكن عليك أن تركب سيارتك وتذهب إليها فورا

قطر دولة صغيرة نسبيًا، وليس هناك ما هو بعيد جدًا عن رحلة سهلة تستغرق نصف يوم ومن دون أن ننسى أن هذه الدولة تتمتع بنظام طرق جيد ما يعني أنه يمكنك القيام ببعض الرحلات عن طريق استئجار سيارة والاستمتاع بالوقت، لذلك وفي التالي معنا سوف نعرفك على أماكن عليك أن تركب سيارتك وتذهب إليها فوراً، بعد أن حطّ كأس العالم رحاله بفوز الأرجنتين باللقب.

قلعة الزبارة

السياحة في الدوحة

هي الموقع الوحيد المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي الخاص في دولة قطر. يعود تاريخ قلعة الزبارة إلى عام 1938 وهي إنجاز كبير في الصحراء كما أنها ما تزال سليمة. كانت القلعة محطة خفر السواحل سابقاً وقد تحولت إلى متحف، وهي في الأساس عبارة عن حصن مثالي مع أربعة أبراج قوية، كما ويعود تاريخ القلعة إلى القرن السابع عشر.

للوصول إلى هناك: خارج الدوحة، اسلك طريق الشمال رقم 1 حتى تصل إلى مدينة الزبارة وإلى تقاطع طرق. انعطف يسارًا واتبع اللافتات المؤدية إلى قلعة الزبارة. تقع القلعة على بعد 65 ميلاً (105 كيلومترات) من الدوحة، أي ما يزيد قليلاً عن ساعة.

البحر الداخلي

السياحة في الدوحة

زيارة البحر الداخلي أمر لا بد منه عندما تكون في قطر. يقع هذا المدخل من الخليج العربي على الحدود بين قطر والمملكة العربية السعودية وهو عبارة عن عجائب صحراوية رائعة الجمال. لا توجد نباتات هناك باستثناء عدد قليل من الشجيرات المنخفضة الارتفاع تظهر بين الكثبان الرملية التي لا نهاية لها، كما أن مدخل البحر نفسه به عدد قليل جدًا من الحيوانات البحرية وهو مالح جدًا بسبب قلة الأمطار وارتفاع درجات الحرارة. لا تزال الصحراء هناك موطنًا لبعض الحيوانات مثل طيور النحام والسحالي وثعالب الصحراء والقواقع.

الوصول إلى هناك: من الأفضل القيام بذلك مع مرشد محلي، حيث أن أقرب مستوطنة هي مسيعيد، ولا توجد أي علامات في الصحراء.

زكريت

السياحة في الدوحة

إذا كنتم من محبي المناظر الطبيعية الغريبة، فإن ساحل شبه الجزيرة هذا هو المكان المناسب لكم. في هذا المكان ظهرت تشكيلات الحجر الجيري التي تشبه الفطر بفعل الرياح، هذا وتجذب الشجيرات النادرة في المنطقة رعاة الماعز والجمال، كما أن الخلجان الواقعة بجانب البحر مثالية للتخييم، مع سماء مضاءة بالنجوم ليلاً.

للوصول إلى هناك: غالبًا ما تكون التضاريس غادرة هناك، لذا من الأفضل القيام بجولة برفقة مرشد وسائق محليين. تقع زكريت على بعد حوالي 37 ميلاً (60 كيلومترًا) غربًا من الدوحة.

التجديف بالكاياك في الذخيرة

السياحة في الدوحة

فقط عندما تبدأ في إدراك أنك حقًا في الصحراء، تذكر منقطة الذخيرة حيث ملاذات الطيور والحيوانات الصغيرة مثل سرطان البحر والأسماك الصغيرة، كما ان أفضل طريقة لاستكشاف هذا النظام البيئي الفريد هي من خلال قوارب الكاياك.

للوصول إلى هناك: من خلال جولة بقوارب الكاياك بصحبة مرشد او القيادة بنفسك بسهولة إلى مدينة الذخيرة، على بعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة شمال الدوحة. عند وصولك إلى هناك، ستلتقي بالمجموعة السياحية، التي توفر لك أيضاً قوارب الكاياك ومعدات السلامة.

الكثبان الرملية

السياحة في الدوحة

عندما تكون في الصحراء، افعل ما يفعله السكان المحليون. استمتاع بأفضل ما تقدمه الكثبان الرملية من خلال القيادة للأعلى وللأسفل بسرعة. هذه الهواية ليست لضعفاء القلوب إلا أنها مبهجة ولا ينبغي تفويتها.

للوصول إلى هناك: ما لم تكن لديك الخبرة والسيارة المناسبة، من فضلك لا تجرب ذلك بنفسك. استأجر سائقًا محليًا، واطلب منه إظهار مهاراته. هناك الكثير من الجولات التي يمكن حجزها عبر الإنترنت أو من خلال فندقك.

اقرأ أيضاً: هرب من الموت في البحر فلحقه في البر: قصة أول أبطال فيراري في فورمولا 1

سياحة سفر كاس العالم قطر
loaing icon