أجهزة جديدة بحجم حقيبة يد تستطيع شحن السيارة خلال 5 دقائق

داخل مرآب للسيارات في مانهاتن، توجد أجهزة شحن جديدة للسيارات الكهربائية معلقة على الحائط، كل منها بحجم حقيبة يد، لكنها قادرة على شحن سيارة كهربائية بمدى يصل إلى 200 ميل (320 كلم) في خمس دقائق فقط، كما ويمكن للنظام أيضًا مشاركة الطاقة مع بقية المبنى.

بدأت الفكرة مع سيارات الاجرة

سيارات كهربائية

في التفاصيل، أعلنت شركة Gravity، الشركة التي تقف وراء هذه التكنولوجيا، أنها قامت بجولة تمويل بقيادة Google Ventures، والتي قالت من خلال مسؤول فيها وهو إريك نوردلاندر، في بيان، إن الشركة الناشئة هذه تقوم بأمر مميز وجذري في شحن السيارات الكهربائية، مما يجعل من الممكن توسيع نطاق الشحن.

قبل عامين، أراد مؤسس شركة Gravity، المساعدة في تحويل أسطول سيارات الأجرة في نيويورك إلى سيارات كهربائية. لكنه سرعان ما أدرك أنه لكي يكون أسطول سيارات الأجرة الكهربائية في مانهاتن مربحًا، يجب أن يكون قادرًا على الشحن محليًا وبسرعة، لكن لم تكن البنية التحتية موجودة حتى يحدث ذلك بسهولة.

كانت أجهزة الشحن "السريعة" أيضًا بطيئة جدًا بالنسبة لاحتياجات أسطول سيارات الأجرة، حيث كل دقيقة لها أهميتها، كما أنه غالبًا ما تكون هذه العملية مكلفة وبطيئة. هذا وقررت شركة Gravity التحول من التركيز على سيارات الأجرة إلى إيجاد طريقة أفضل لشحن كافة السيارات.

السيارات ستقدم الطاقة للمباني

سيارات كهربائية

تم تصميم التكنولوجيا الجديدة، مع أسلوب شحن تسميه الشركة "نقاط الوصول إلى الطاقة الموزعة"، للتفاعل مع الشبكة الكهربائية. هذه التقنية الجديدة تجنب إجهاد الشبكة عن طريق ضبط الطاقة على أجهزة الشحن ثانية. كما أن هذه التقنية الجديدة يمكن أن تستفيد أيضاً من الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتخزين الطاقة الكهربائية واستخدامها لاحقاً.

إضافة إلى ما ذكرنا تقول الشركة: "في الأساس، يمكننا مشاركة الطاقة في الوقت الفعلي مع بقية المبنى. سنكون قادرين على إعادة الطاقة من بطاريات السيارات المتوقفة إلى المبنى عند الحاجة، من أجل تحقيق التوازن في الاستهلاك".

الشركة تفكر في المنازل

سيارات كهربائية

تعد أجهزة الشحن الجديدة هذه أقوى بكثير من معظمها، حيث توفر 500 كيلووات من الطاقة (أجهزة الشحن السريعة الأخرى توفر 350 كيلووات فقط).

في الوقت الحالي، السيارات الكهربائية المتوفرة في الولايات المتحدة ليست مصممة لقبول أكثر من 350 كيلووات من الطاقة. لكن التكنولوجيا اللازمة للعمل مع أجهزة الشحن بقدرة 500 كيلووات موجودة بالفعل، وهي متوفرة في بعض السيارات الصينية، وهنا يعتقد مؤسس شركة Gravity أن شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية ستنتقل قريبًا إلى السيارات التي يمكنها الشحن بشكل أسرع.

وفي المستقبل، تخطط الشركة أيضًا لطرح أجهزة شحن منزلية يمكنها الشحن بسرعة أكبر وإدارة الطاقة أيضًا لبقية المنزل، وهي ستكون أسرع بمقدار 5 أو 10 مرات.

اقرأ أيضاً: عيوب السيارات الكهربائية هل تشتريها في الوقت الحالي

تكنولوجيا سيارات كهربائية
loaing icon