فورد تعود إلى جامعة عفت السعودية مع برنامج مهارات القيادة للسيدات

خلال استطلاع رأي جديد استهدف السيدات السعوديات على تويتر، تمت الإشارة إلى أن قوانين المرور المنفذة بصرامة تساعد على جعل الطرقات أكثر أماناً، وتعد تقنيات ركن أو توقيف السيارات بشكل ذاتي هي الأهم عند التسوق لأجل شراء سيارة جديدة، وهو ما يأتي قبل عودة فورد إلى جامعة عفت في جدة لأجل برنامج مهارات القيادة من أجل الحياة لها (Driving Skills for Life for Her).

تم تدشين برنامج فورد العالمي الناجح بالمملكة خلال شهر مارس الماضي عندما قامت 250 طالبة من الجامعة بالاشتراك به، لينخرط بالبرنامج عدد أكبر في دورته الثانية، وذلك من أجل مساعدة السائقات الجدد في التغلب على توترهم ومخاوفهم وزيادة ثقتهم خلف المقوّد، وهو ما تسعد رئيسة جامعة عفت، د. هيفاء جمل الليل، بالتعاون مع فورد، بتنظيمه مرة أخرى للتأكد من أن الطالبات مستعدات كي يصبحن سائقات مسؤولات وآمنات.

استهدف الاستطلاع السيدات ما بين عمر 18 إلى 35 في ثلاثة مدن رئيسية هي جدة، الرياض والدمام، ليجذب 85,000 صوت، حيث اتفقت 45% من المشتركات على أن قوانين المرور تزيد من أمان الطرقات، بينما شعرت 26% من السيدات أن الجميع مسؤولون عن جعل الطرقات أكثر أماناً للكل، بينما كان مصدر القلق الأكبر لدى 38% من الأصوات هو التوقف المفاجىء للمرور، وهو واحد من أهم الاشياء التي يقوم برنامج فورد للنساء بالتركيز عليه، عبر حسن استغلال المساحة بين السيارة وطرق استخدام المكابح بفعالية.

يذكر أن الاستطلاع كشف أيضاً عن تأكيد 80% من المشاركات عن الأولوية الأكبر عند شراء سيارة جديدة كانت توفير تقنيات الركن الأوتوماتيكي، بينما حصلت كل من أنظمة البلوتوث والملاحة على نسب ضئيلة للغاية في الأهمية مقارنة بذلك.

اقرأ أيضاً: سيارات صغيرة لامرأة تبحث عن السرعة

فورد Ford قيادة المرأة في السعودية تعليم القيادة قيادة المرأة
loaing icon