اليكم اهم 5 صناع يخوت فاخرة في العالم

يعتمد تصميم وبناء اليخوت الفاخرة دوماً على التخصيص والالتزام بتفضيلات العميل، ولهذا يبحث محبي اليخوت دوماً عن أفضل الصناع القادرين على فهم ما يريدون تحقيقه بسهولة، فدعونا نستعرض معكم اليوم اهم 5 شركات صناعة يخوت في العالم.

 

1) اميلز - هولندا

تعد اميلز (Amels) هي أكبر شركة صناعة سوبريخوت في هولندا، وتعرف عالمياً بكونها واحدة من أفضل الشركات في العالم، حيث صنعت حتى اليوم 60 يخت تقريباً، مع توفيرها لمجموعة كبيرة من اليخوت المخصصة والفريدة من نوعها، ما يتضمن 6 موديلات تتراوح أطوالها بين 55 إلى 83 متر تم صنعها وتوصيلها للعميل خلال نصف المدة المتوقعة.

 

2) بلوم+فوس - ألمانيا

تقوم بلوم+فوس (Blohm+Voss) ببناء محركات ويخوت إبحار رائعة ذات تصميمات جميلة وهندسة معقدة، ويمتد حوض السفن الخاص بها في مدينة هامبورج على مسافة 421,000 متر مربع مع 7 أرصفة بأطوال تبلغ 351 متر وعرض 59 متر، ما يسمح ببناء وصيانة وإصلاح اليخوت الفاخرة.

 

3) كريستنسن - الولايات المتحدة

تعد شركة كريستنسن (Christensen) واحدة من رواد استخدام مركبات الألياف الزجاجية بالعالم، مع أسطول من اليخوت المخصصة نسبياً بأطوال تتراوح ما بين 35 إلى 50 متر، ويغطي حوض سفنها مساحة 180,000 متر مربع بمدينة فانكوفر في ولاية واشنطن.

 

4) فيدشيب - هولندا

تعد فيدشيب (Feadship) أحد أحواض السفن القليلة في العالم التي تقوم بصنع يخوت مخصصة بالكامل، حيث عملت مع ملاك السوبريخوت منذ القرن 19 لصنع يخوت فاخرة بمحركات فريدة من نوعها.

 

5) فينكانتياري - ايطاليا

تتخصص فينكانتياري (Fincantieri) في صنع اليخوت الفاخرة ذات أطوال أكبر من 70 متر من دون حد أقصى للأحجام أو الأعداد التي تستطيع صنعها، حيث تمتلك حالياً أسطول من اليخوت الاختبارية بأطوال تبدأ من 70 متر وصولاً إلى 160 متر.

اقرأ أيضاً: ما هي تكاليف اقتناء يخت فاخر؟

مواضيع متعلقة