شيفروليه كمارو الكهربائية تظهر رسمياً

شفروليه كامارو

عندما نفكر في سيارات الأداء العضلية، تكون شفروليه كمارو من أوائل الطرازات التي تخطر على أذهاننا، إذ أنها منذ 1966 وهي من الافضل في هذا القطاع... هذا لم يختلف البتة في 2018، ومع دخول حقبة صناعة السيارات الكهربائية، يبدو الوقت مواتياً لإعطاءنا أول نظرة على كمارو المستقبل.

إذ كشفت شفروليه رسمياً - خلال فعاليات معرض SEMA للسيارات المعدلة - عن كمارو إي كوبو (Camaro eCOPO) التجريبية التي تشرّف ذكرى مرور 50 عاماً على إطلاق كوبو الأصلية، إلا أنها تختلف عنها بافتقادها محرك الاحتراق الداخلي، حيث أن الموديل يستمد طاقته عبر الكهرباء الذي يولّد 700 حصان وعزم دوران 815 نيوتن متر، ما يطلقها على مسافة ربع ميل (0.40 كم) خلال 9 ثوان، ما يجعلها تُقارع تسلا رودستر 2020 التي يفترض ان تكون قادرة على الانطلاق من 0 الى 60 ميل/س (0 الى 96.5 كم/س) خلال 1.9 ثوان وحسب.

تظل كمارو إي كوبو سيارة سباقات تسارع بمحركين يرسلان الطاقة الكهربائية إلى نظام دفع خلفي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي للسباقات.

لا نعلم كم تزن السيارة العضلية، لكنها تمتلك 4 بطاريات بسعة إجمالية 800 فولت تزن 315 كجم وهو ما يقارب ضعف وزن محرك V8، وهذا فعلياً يعتبر معقولاً مقارنة بالمعتاد في السيارات الكهربائية مع توزيع الوزن بنسبة 44% إلى 56% بين مقدمة وخلفية الهيكل، ما يعني بأن كامارو الكهربائية ستحافظ على شخصيتها الرياضية التي لطالما أثارت الإعجاب على الطرقات.

كمارو كوبو إي هي سيارة تجريبية بشكل رسمي، ومع ذلك، أكدت شفروليه استعدادها لإنتاجها إذا ما وجدت الطلب الكافي عليها من العملاء وحتى صنع نسخ خاصة منها بحسب طلب العملاء.

مقارنة: شفروليه كمارو 2019 وكمارو 2018