التمارين المنزلية... طريقة سهلة نحو اللياقة البدنية

التمارين المنزلية... طريقة سهلة نحو اللياقة البدنية

تريد الوصول الى اهدافك في ما يختص باللياقة البدنية، الا انك لا تملك الوقت الكافي للاشتراك في النادي الرياضي، ولكن ماذا لو قلنا لك انك تستطيع الوصول الى اهدافك من راحة منزلك؟

بدلا من الاشتراك في النادي الرياضي، استفد من الوقت الذي تقضيه في المنزل للوصول الى الجسم المثالي. ابدأ باعتماد طرق بسيطة كتمارين التمديد الصباحية. فالذي لا يملك الوقت الكافي لممارسة الرياضة بشكل مستمر عليه ان يبدأ تدريجيا، وما ان تصبح هذه التمارين عادة صباحية يمكنك الانتقال الى مستويات وتمارين أخرى.

بعد العودة من العمل، شغل مقاطع مصورة او فيديوهات عن تمارين رياضية، حاول تقليد الحركات المذكورة في الشريط المصور واعتمدها فينمط حياتك الرياضي الجديد. فالتمارين التي تعرض في مثل هذه الاشرطة عادة ما تكون سهلة ومفصلة لتعلمك كيفية تمرين كل عضلة في جسمك.

وان كنت تفضل تمارين الكارديو، ابتع ماكينة تساعدك على ممارسة هذا النوع من الرياضة، وعادة ما تكون ماكينة المشي أنسب خيار لأنها تساعدك على حرق الدهون عبر وضع درجات الصعوبة التي تختارها، وهي مناسبة للمبتدئين والمحترفين سواء.

اما اذا كنت تريد كسب العضلات فما من اهين من شراء الاثقال، اختر الثقل الذي تريده وابدأ بالتدريبات التي تحتاجها، وهنا يمكن العودة ايضا الى الافلام لتعليمك طرق مفيدة قد تجلها.

اخيرا حفز نفسك على ممارسة التمارين عبر الاستماع الى الموسيقى او مشاركة احد افراد العائلة بالنظام الرياضي الذي تمارسه. نظم وقتك بالطريقة الافضل لنظام حياتك لتضمن التزامك، ولا تستسلم مهما كلفك الأمر!

اقرأ ايضا: امور تحفّزك للذهاب إلى النادي الرياضي

مواضيع متعلقة