أماكن يمكنك ممارسة القفز القاعدي فيها بشكل قانوني

لبعض انواع الرياضة قدرة لا مثيل لها على إثارة الحماس ودفق الأدرينالين في المرء، نحن البشر نحب شعور الخطر المؤمّن جيدا إلى حد كبير لما يشعرنا به لاحقا من حياة وشعور غامر بالإقبال عليها.

على رأس هذه الرياضات النسخة الأكثر تحديا من القفز بالمظلات والتي تقوم على القفز من جسر أو جرف أو ما نحو ذلك على ارتفاعات شاهقة فيما يسمى بالقفز القاعدي.

ولكون الأمر يعتبر تحدي كبير، فإن هناك أماكن معدودة تسمح بهذا النوع من القفز الذي سيحتاج مهارة كبيرة في أسلوب القفز وتوقيت فتح المظلة وما إلى ذلك، كما أنه يتطلب طبيعة معينة ملائمة للقفز، ها هي بعض هذه الأماكن التي يسمح فيها القانون بممارسة هذه الرياضة.

الولايات المتحدة الامريكية

من غير المسموح ممارسة هذه الرياضة على أغلب جسور الولايات المتحدة لكن بإمكانك القفز من جسر بيرين في ولاية أيداهو والذي يصل ارتفاعه إلى 148 متر في أي وقت تريد. أو إن صدف وجودك في ولاية ويست فرجينيا في السبت الثالث من شهر أكتوبر من كل عام، فسوف يكون بإمكانك القفز من جسر نيو ريفر جورج من ارتفاع 267 متر.

 

النرويج

تسمح النرويج بالقفز عن مناطق متفرقة من جبل Kjerag والذي يبلغ ارتفاعه الكلي حوالي 1.1 كيلومتر، تنظم الدولة الاسكندنافية أيضا فعاليات للقفز القاعدي أهمها World BASE race والذي يعقد كل صيف لمن قاموا بالقفز بطرق متعددة أكثر من 80 مرة.

سويسرا

لها نصيب الأسد من الأماكن التي يسمح بقفزات BASE فيها لتعدد قمم الألب الشاهقة في شمال وجنوب البلاد، من جبلي Eiger و Jungfrau في الألب البرنية إلى مقاطعة Lauterbrunnen وبلدية Walenstadt.

اقرأ ايضا: أشياء عليك الاهتمام بوجودها لرحلات التخييم الممتعة