سبعة آلاف سيارة يمتلكها سلطان بروناي!

يمتلك سلطان بروناي، حسن البلقية، ثروة تبلغ 20 مليار دولار، لذا ماذا ستفعل إن كانت لديك هكذا أموالاً طائلة وعشقاً لا ينضب للسيارات؟

الإجابة هي أنك ستشتري كل سيارة نادرة تتخيلها وتمتلك مجموعة أسطورية بما تعنيه الكلمة، حيث يقال أن سموّه في حوزته 7,000 سيارة، من ضمنها 600 رولز رويس، 574 مرسيدس، 452 فيراري، 382 بنتلي، 209 بي ام دبليو، 179 جاكوار، 134 كوينيجسيج، 21 لامبورجيني، 11 استون مارتن وغيرهم.

حتى تنهي جولة "سريعة" لإلقاء نظرة على سياراته، ستحتاج ما يقارب ساعة ونصف على الأقل، حيث أن مرآب السلطان بحجم 10 ملاعب كرة قدم... لذا دعونا نحن نطلع على أبرز 8 سيارات يمتلكها سلطان بروناي.

 

1) رولز رويس فانتوم VI

كانت رولز رويس فانتوم VI متاحة للطلب الخاص حتى مطلع التسعينيات، حيث يتطلب بناؤها 800 ساعة، وقد صنع لأجل سلطان بروناي نسختين منها بتغييرات خاصة.

 

2) مرسيدس بنز CLK GTR

صمّمت مرسيدس بنز CLK GTR بالأصل لأجل سباقات بطولة FIA GT، حيث استمدت طاقتها من محرك 6.9 لتر 12 سلندر قوة 612 حصان، وما جعلها مميزة للغاية هو أنها كانت GTR الوحيدة من نوعها التي مقودها على ناحية اليمين.

 

3) رولز رويس مطلية بذهب 24 قيراط

استخدم السلطان رولز رويس سيلفر سبور II ليموزين طويلة في يوم زفافه، وحتى تكون ملكيّة بحق، تم طلاؤها بالكامل بالذهب الخالص 24 قيراط بقيمة 14 مليون دولار.

 

4) بنتلي جافا

كانت بنتلي جافا مجرد سيارة تجريبية خرجت في عام 1994، ولم تصنع منها سوى 18 نسخة استناداً إلى منصة بي ام دبليو الفئة الخامسة بمحرك تيربو مزدوج 3.5 لتر 8 سلندر بسرعة قصوى 250 كم/س.

 

5) فيراري ميثوس

لم يكن من المفترض طرح فيراري ميثوس في الأسواق أصلاً، إلا أن سلطان بروناي طلب صناعة نسختين منها لأجله قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى 290 كم/س.

 

6) مرسيدس بنز مطلية بذهب 24 قيراط

ليست هنالك أية معلومات متوفرة حول سيارة مرسيدس بنز الذهبية التي يمتلكها سلطان بروناي، يستثنى من ذلك كونها موجودة حقاً.

 

7) فيراري FX

توجد 9 نسخ حول العالم صنعت من فيراري FX، وقد اشترى سلطان بروناي 6 منهم، وبالأساس كانت مكوناتها مجهزة للسباق في الفورمولا 1.

 

8) ماكلارين F1

أسرع سيارة في العالم بمحرك تنفس طبيعي لابد وأن يمتلكها سلطان بروناي، حيث أنها غاية أي عاشق للسيارات ولم تصنع منها سوى 106 نسخة.

أبرز ما جاء من سيارات في معرض ديترويت للسيارات 2019

سيارات مشاهير سيارات كلاسيكية سيارات المشاهير سيارات رياضية سيارات فخمة
loaing icon