5 تعديلات على صندوق مركبة البيك أب يمكنك صنعها بنفسك وبميزانية محدودة

إن تخصيص مركبة البيك أب لتناسب شخصيتك واحتياجاتك أمر سيجعلك فرحاً جداً خصوصاً وأنك تضيف لمسة سحرية وشخصية إلى مركبتك. إن تعديل صندوق الأمتعة يمكن أن يكون من خلال إضافة أدوات بسيطة ما يعني أنك لن تضطر إلى تكبد مبالغ طائلة من الأموال لجعل مركبتك تشبهك.

إضافة إضاءة LED

بيك اب

إن إضافة إضاءة LED إلى صندوق مركبة البيك أب سوف يسمح لك باستخدام ذلك الأخير بشكل أسهل في فترة الليل والظلام. تتراوح مجموعات مصابيح LED لصندوق مركبة البيك أب من 17 دولارًا إلى 200 دولار تقريبًا، وذلك تبعاً للنوعية ولكمية الإضاءة التي تحتاج إليها.

يعد تركيب شرائط إضاءة LED المدعومة بمادة لاصقة على الجانب السفلي من الصندوق أمرًا بسيطًا، ولكن تأكد من أن السطح نظيف وجاف للحصول على أقصى قدر من الالتصاق. هذا ومن الضروري أن يُصار إلى إخفاء أسلاك التوصيل كي يكون شكل الصندوق رائع جداً.

أغطية Tonneau

بيك اب

أغطية Tonneau مفيدة جداً لمركبة البيك أب الخاصة بك، فهي تساهم في حماية المعدات أو الأغراض المتواجدة في الصندوق من العوامل الجوية، فضلاً عن أنها أيضًا أن تجعل مركبتك أنيقة وراقية في كل الأوقات.

تختلف هذه الأغطية، فمنها الذي يتوفر من القماش القابل للطي، كما أن البعض الآخر يأتي من مواد صلبة قابلة للطي. هذه الأغطية المفيدة يتراوح سعرها بين 100 دولار و3000 دولار أمريكي. وفي حين أن غطاء بقيمة 100 دولار يمكن أن يغطي سرير شاحنتك، إلا أنه من المحتمل ألا يدوم طويلًا وربما لن يجلب لك السعادة. عادةً ما تكلف الأغطية الصلبة أكثر ولكنها توفر مزيدًا من الأمان كما أنها تدوم لفترات طويلة وقد لا يتغير لونها مع الوقت.

بطانة السرير

بيك اب

تعتبر البطانات التي توضع في صندوق مركبة البيك أب رائعة جداً فهي تحمي هذا الصندوق وتحسن من مظهره. هذه البطانات ليست مرتفعة الثمن، أي إنه يمكن شراءها بأقل من 200 دولار كما أن تركيبها سهلٌ جداً. هذا ومن الضروري أن تعرف مواصفات شاحنتك للحصول على البطانة المناسبة، ومن الفوائد التي تقدمها البطانة، أنها تخفي الالتواءات المتواجدة في الصندوق.

نقاط ربط إضافية

بيك اب

تأتي معظم الشاحنات الصغيرة مزودة بنقطة ربط للبضائع في الصندوق الخلفي. في حين أن نقاط الربط الأساسية هذه فعالة، إلا أنه يمكن الاعتماد من خلال حبال مخصصة، لذلك وإذا لم يكن لدى شاحنتك مثل هذا النظام، فإن إضافته غير مكلف إذ إنه يساعد في ترتيب الأغراض وعدم تعرضها للاهتزاز خلال الحركة على الطرقات كما أن سعرها ليس بمرتفع على الاطلاق حيث يبدأ سعرها بحوالى 20 دولارًا. 

منظم صندوق الأمتعة

بيك اب

يجعل منظم صندوق الأمتعة التحرك على الطرقات، لاسيما غير المعبدة منها، أكثر سهولة وذلك من خلال الحفاظ على البضائع في المكان الذي تريده. في أبسط أشكاله، يتكون منظم صندوق الأمتعة من صناديق أو حواجز مثبتة في مكانها بواسطة أشرطة لمنع البضائع من الانزلاق بعيدًا عن متناول اليد، كما أنه يحافظ على الحمولة بالقرب من الباب الخلفي.

اقرأ أيضاً: أقوى بيك اب متوسطة الحجم: هينيسي فيلوسيرابتور رينجر 500

نصائح بيك اب تكنولوجيا السيارات
loaing icon