أجمل الرحلات البرية التي يمكن القيام بها انطلاقاً من السعودية

في منطقة الخليج العربي من الممتع دائماً القيام برحلات برية في السيارات لاسيما برفقة العائلة أو الأصدقاء، ذلك أن هذه الهواية الممتعة تبعد عن المشاكل وهموم الحياة التي يمكن أن يعاني منها السكان في تلك المنطقة، فما هي إذاً أبرز الرحلات البرية التي يمكن القيام بها من السعودية إلى خارجها؟

من السعودية إلى الكويت

رحلات برية من السعودية

إذا قررت القيام بهذه المغامرة، فستسافر في رحلة رائعة وممتعة وذلك من خلال الاعتماد على طريق شاسعة منحوتة برمال الصحراء، ما يعني أنك ستستمتع برؤية الكثبان الرملية المذهلة. هذا وبالامكان أيضاً التوقف في الجبيل وزيارة الهيئة الملكية، وهي واحدة من أكبر المشاريع التنموية في المملكة.

من السعودية إلى قطر

رحلات برية من السعودية

للوصول إلى قطر، يتعين على المرء المرور عبر واحة الأحساء، لذا استعد لمشاهدة الكثير من أشجار النخيل الخضراء، التي تتمازج مع رمال الصحراء الساحرة، كما سوف يكون عليك السفر عبر عاصمة الأحساء، الهفوف والتي تظهر كمركز سياحي مميز. من الضروري أيضاً أن لا تنسَ التوقف عند الكهوف المذهلة في جبل قره أثناء السير على هذا الطريق.

من السعودية إلى البحرين

رحلات برية من السعودية

تعتبر البحرين من أفضل الدول التي يمكن زيارتها من المملكة العربية السعودية. للذهاب في هذه الرحلة البرية، يجب عليك الوصول إلى مدينة الخبر ومن هناك يمكنك اللحاق بجسر الملك فهد الشهير الذي يبلغ طوله 25 كم. وخلال مرورك عبر البحر، سوف تستمتع بمناظر جميلة لبحر العرب، لكن من الضروري أن لا تذهب على الجسر خلال أوقات الذروة.

من السعودية إلى الإمارات

رحلات برية من السعودية

إن التوجه إلى الإمارات من السعودية يعتبر من أبرز الهوايات لمحبي الرحلات البرية خصوصاً وأن الرحلة ستمر عبر مدينة الخرج في السعودية، والتي من الضروري أن تتفقد آبارها التاريخية، هذا ومن الممتع أيضاً أن تعرف بأن البعض يقول أن هذه الآبار تم إنشاؤها بسبب اصطدام الكويكبات مع الأرض.

من السعودية إلى الأردن

رحلات برية من السعودية

هذه هي الرحلة البرية المثالية للسعودية. هناك 3 نقاط تفتيش حدودية مع الأردن كما أن كافة الطرق المؤدية إلى المملكة الهاشمية مذهلة للغاية، لاسيما وأن التحرك في الصحراء سوف يمتعك برؤية صخور الحجر الرملي وغيرها من التكوينات الرائعة في طريقك. في هذه الرحلة أيضاً، حتى المصورين الهواة يمكن أن ينتهي بهم الأمر بأخذ أجمل اللقطات.

من السعودية إلى عُمان

رحلات برية من السعودية

أطول رحلة برية في قائمتنا هي من السعودية إلى عمان، كما أن المسار الحالي إلى عمان يكمن من خلال المرور عبر دولة الإمارات. خلال هذه الرحلة، ستستمتع بمدن ساحلية ساحرة ومحميات طبيعية وسلاسل جبلية رائعة إضافة إلى الكثير من الاستمتاع بصيد الأسماك ومشاهدة الطيور البرية، وبالتأكيد التمتع بالكثبان الرملية الساحرة.

اقرأ أيضاً: عن ليموزين الملك خالد بن عبد العزيز الفاخرة التي حوّلها إلى مكتبه الخاص

سياحة السياحة في السعودية
loaing icon