6 تقنيات ستريدها في سيارتك

للحصول على أفضل تجربة قيادة ممكنة، أصبحت شركات السيارات المختلفة تركز مؤخراً على تقديم تقنيات مختلفة معقدة للسائقين، واليوم نسلط الضوء على بعض أروع التقنيات الجديدة التي بدأت تنتشر في السيارات الحديثة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطور تقنية الركن الذاتي من دون إشراف بشري!

 

التشغيل عن بعد

تسمح هذه التقنية لملاك السيارات بتشغيل سياراتهم عن بعد من داخل راحة منزلهم أو عملهم، كي يجلسوا داخل سياراتهم بعد أن تكون قد وصلت لدرجة الحرارة الملائمة خلال الشتاء أو الصيف.

 

الأنظمة الصوتية الفاخرة

تطورت مكبرات الصوت في السيارات كثيراً خلال الأعوام الأخيرة، حيث أنها تسمح بالحصول على تجربة صوتية مميزة تسمح للسائق أن يتمتع بموسيقاه الخاصة بدقة عالية.

 

مثبت السرعة بالرادار

على الرغم من أن مثبت السرعة التقليدي مفيد، إلا أن مثبت السرعة المتكيف بالرادار ينتقل للمستوى التالي عبر قدرته على تعديل سرعة السيارة للمحافظة على مسافة آمنة بينها وبين السيارة المتواجدة أمامها، مما يجعل القيادة في الازدحامات المرورية أمر أسهل للغاية.

 

نظام التحكم المغناطيسي في الركوب

يعد نظام تعليق Magnetic Ride Control الديناميكي مميز للغاية في قدرته على التأقلم مع متغيرات الطريق للحصول على أقصى راحة ممكنة للركاب، وهو ما يستخدم في الكثير من السيارات بداية من شيفروليه وحتى فيراري.

 

نظام التحكم بالإنطلاق

يأتي هذا النظام على هيئة زر بسيط يمكن الضغط عليه في السيارات عالية الأداء المزودة بناقل أوتوماتيكي، حيث يعمل على ضبط إعدادات السيارات بالكامل للحصول على تجربة تسارع مميزة للغاية بغرض الحصول على أسرع دفعة ممكنة فور الإنطلاق.

 

المقاعد المدلكة

تعد أنظمة التدليك بالمقاعد هي المستوى التالي من المقاعد المزودة بأنظمة التهوية والتبريد، حيث أنها قادرة على تقديم تجربة تدليك مخصصة أثناء القيادة، وفور تجربتها لمرة واحدة، من الصعب تخيل تجربة القيادة من دونها.

loaing icon