5 خصائص تحافظ على أمان وراحة صديقك الأليف في السيارة

أصبح هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ويرغبون في اصطحابهم دائماً معهم عند السفر لأي مكان، ولهذا أصبح من الضروري للغاية التفكير في ذلك الأمر عند التوجه لشراء سيارة جديدة، حيث لا بد من أن تكون السيارة ملائمة للحيوانات الأليفة، لذا نقدم لكم اليوم أهم الخصائص التي تساهم بالحفاظ على راحتهم وأمانهم.

اقرأ أيضاً: لاند روفر تدلل كلبك الأليف!

التصميم الصندوقي هو الأفضل

عندما يتعلق الأمر بوضع أقفاص القطط أو الكلاب، خاصة الكبير منها، نجد أن التصميم الصندوقي عادة هو الأفضل نظراً الى انه يتيح متسع من المساحة لهذه الأقفاص من دون مشكلة، وبعض أفضل السيارات لذلك هي كيا سول وفورد فليكس.

 

اختر سيارة كبيرة لعدة حيوانات

كما هو الأمر مع الأطفال، في حال وجود أكثر من حيوان اليف في الوقت نفسه داخل سيارة مغلقة صغيرة لفترات طويلة على الطريق، من الممكن أن تنشب الخلافات بسهولة بين الحيوانات الأليفة، لذا من المهم شراء سيارة ذات 3 صفوف من المقاعد تسمح بالفصل بين الأقفاص المختلفة، حيث أن أفضل الخيارات لذلك هو كل من شيفروليه سوبربان أو تاهو الى جانب فورد اكسبيديشن أو هوندا بايلوت وتويوتا برادو.

أربطة الأمان عالية التحمل

عند اصطحاب أقفاص الحيوانات الأليفة داخل السيارة، فهي من الممكن أن تشكل خطراً عليك وعلى حيوانك الأليف في حالة الحوادث لأنها تتأثر بالاصطدامات بشكل يحول القفص إلى قذيفة سريعة قد تؤذي الركاب والحيوان داخل الأقفاص، لذلك يجب اختيار سيارة ذات خيار لأربطة خلفية عالية القوة تسمح بإبقاء الأقفاص في أماكنها من دون مشكلة، ولكن يمكن تركيب تلك الأحزمة الخاص ببعض السيارات حتى لو لم تكن متاحة بشكل قياسي.

 

الأرضية المسطحة

من المهم اختيار سيارة تقدم أرضية مسطحة تماماً عند طي المقاعد الخلفية للحفاظ على راحة حيوانك الأليف، حيث تتضمن أهم الخيارات لذلك جمس تيرين وجيب كومباس الى جانب أغلب سيارات الاس يو في الكاملة.

وجود نظام تثبيت مقاعد الأطفال

تأتي أغلب السيارات مع نظام مميز باسم Latch لتقديم طريقة سهلة لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الخلفي من المقاعد، ولكن بعض هذه الأنظمة قد لا تكون بالمستوى المطلوب من سهولة الاستخدام، لذا يفضل اختبارها مع حيوانك الأليف قبل الشراء.
 

loaing icon