هل يمكن للمرأة الحامل ان تقود سيارتها؟

تحاولين التمتع باقصى درجات الراحة لتحمي جنينك من اي خطر فتتخلين عن امور عدة خلال حياتك اليومية، الا انك تضطرين الى الانطلاق الى عملك بمفردك لاسباب عدة، او حتى التوجه الى الطبيب او السوق لاسباب ضرورية، فهل يمكنك القيادة بنفسك؟

الخبر السار هو ان حملك لا يجب ان يمنعك من القيادة طالما تشعرين بانك بخير، وان لم تواجهي اي توعكات خلاله، الا انه يجب عليك اتخاذ بعض الاحتياطات التي من شأنها حمايتك من الاخطار المحتملة، مثل ربط الحزام بالطريقة الصحيحة عبر ضبط حزام الكتف من فوق الجزء العلوي من بطنك، وليس عبره.

من الضروري ايضا ان تنقلي مقعد السيارة درجة أو درجتان الى الخلف لتضمني وجود المساحة الكافية لبطنك وبالتالي راحتك، مع الحرص على وصول القدمين للكلتش والفرامل بسهولة من دون ان يضغط الحزام على البطن.

تأكدي من ان الوسائد الهوائية شغالة لتتفادي مخاطر الحوادث بقدر الامكان، وحافظي دائما على تركيزك فانت لست بمفردك في السيارة.

بالرغم من ان القيادة اثناء الحمل ليست ممنوعة، الا انه من الافضل تفادي المسافات الطويلة لكي لا تعرضي نفسك للارهاق او التشنج او الدوخة ما قد يضعك وجنينك في خطر. حافظي ايضا على الحرارة المناسبة فالحر لا يناسب المرأة الحامل على الاطلاق.

واخيرا احرصي على ان تكون سيارتك في حالة جيدة، لكي لا تتعرضي لأي أعطال غير متوقعة.

اقرأي ايضا: 4 تجهيزات لقيادة مريحة بالصيف... ابحثي عنها!

loaing icon