متى موعد اطلاق ساندستورم الريم، اول سيارة اماراتية؟

بعد تدشين ساندستورم الريم وإعلانها كأول SUV عربية إماراتية على الإطلاق، تستعد السيارة الآن للوصول إلى الوكلاء في المنطقة.

اقرأ أيضا: سيارات عربية الصنع تتمتع بقدرة حصانية مذهلة

تعمل الشركة الإماراتية حالياً على الإنتاج التجريبي لسياراتها بمكون محلي بنسبة 40 بالمئة، وهو ما يُعد مبهراً عندما نضع في عين الاعتبار أن هذا أول طراز لها.

تعمل ساندستورم على إنتاج سيارتها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع التي تتبع الجيش المصري ولها باع طويل في تصنيع الطرازات العالمية تمتد لما يقارب 45 عاماً.

ستكون السعة الإنتاجية في مصنع ساندستورم في دبي 13 ألف سيارة سنوياً خلال المرحلة الأولى، بينما ستكون الطاقة الإنتاجية للمصنع الآخر في أبوظبي 75 ألف سيارة سنوياً.

تستمد سيارة ساندستورم المرتقبة طاقتها من محرك 2 لتر 4 أسطوانات بقوة 214 حصان مع ناقل أوتوماتيكي وتقنية توفير استهلاك الوقود، كما أن مساحتها الداخلية رحبة جداً تتسع لـ 7 ركاب.

هذا ومقرر وصول الريم SUV على الأسواق العربية بحلول نهاية العام الجاري، حيث جارٍ وضع اللمسات الأخيرة عليها بحيث تكون مواصفاتها خليجية قادرة على التعامل مع البيئة الصحراوية بأسعار متوسطة تنافس الشركات العالمية، علماً بأن هناك مجموعة محدودة تسلمت النسخ الأولى منها، وقد ثبت نجاحها المبهر في مختلف ظروف الطرقات.

loaing icon