لماذا تحمل السيارات الأمريكية شارات انعطاف حمراء؟

حتى مطلع الستينات من القرن الماضي، كانت أغلب شارات انعطاف السيارات الأمامية تأتي باللون الأبيض، في حين كانت شارات الانعطاف الخلفية ذات لون أحمر.

وعلى الرغم من تحول كافة دول العالم حالياً نحو شارات الانعطاف ذات اللون الأصفر لتفادي الخلط بين شارات الانعطاف وضوء الفرامل، إلا أن السيارات الأمريكية لا تزال تحمل شارات انعطاف حمراء، فما هو السبب؟

اقرأ أيضاً: بنتلي S1: عندما تحولت سيارة بريطانية إلى بيك أب فاخرة

تعود فكرة وجود شارات انعطاف خلفية حمراء في الأساس إلى عصر السيارات الكلاسيكية، حيث كان تصميم السيارات وقتها هو أحد أهم عوامل الجذب التي تساعد على رفع مبيعات السيارات بدرجة عالية، وقد كانت شارات الانعطاف دوماً حمراء وقتها، خاصة أن شارات الانعطاف لم تكن قياسية في كافة السيارات، كما ارتبط الضوء الأحمر بالقوة والتناسق مع تصميمات السيارات المختلفة.

تأتي المصابيح الخلفية في الكثير من السيارات الأمريكية مع مصابيح مكابح خلفية وشارات انعطاف مدمجة في مصباح واحد، حيث يمكن استخدام المصابيح نفسها عند الضغط على المكابح لتضيء بشكل قوي، كما يمكن تشغيل شارات الانعطاف عند الحاجة كي تومض بشكل متكرر للسائقين بالخلف بشكل يعلمهم بالاتجاه الذي ينوي السائق سلوكه لاحقاً.

يمكن بشكل عام استنتاج أن شارات الانعطاف الحمراء الخلفية هو أمر اعتاد عليه الكثير من الأمريكيون، مما يصعب على الشركات مهمة تغيير لون هذه المصابيح من الأحمر للأصفر كما هو الحال مع السيارات في مختلف دول العالم، فعلى الرغم من أن المصابيح الصفراء تقدم مستوى أمان أعلى للسائقين على الطرق، إلا أن هناك العديد من القوانين الأمريكية التي تمنع تغيير ألوان المصابيح الخلفية من قبل المصنعين.
 

loaing icon