قوة الجاذبية: اودي تكشف عن Q3 سبورتباك

أضافت أودي إلى سلسلة طرازاتها سيارة رياضية مدمجة متعددة الاستعمالات على طراز كوبيه، وهي سيارة اودي Q3 Sportback. يجمع هذا الطراز الجديد بين الحضور القوي وأعلى مستويات الرفاهية التي تلائم الاستعمالات اليومية المتعددة المميزة لهذا النوع من السيارات الرياضية. يمتاز هيكل السيارة بأناقته الرياضية ورشاقة الأداء التي تتفرد بها السيارات الكوبيه. كل هذه المواصفات تجعل مناودي Q3 Sportback  أول سيارة كروس أوفر مدمجة من علامة أودي تجمع بين الأداء الرياضي والفخامة.

خط سقف منخفض، وهيكل يوحي بالقوة: التصميم

يعكس تصميم اودي Q3 Sportback قوة السيارة ودقتها بالتساوي، وتبرز كل تفصيلة فيها ذلك. فشبك التهوية الأسود الامامي أحادي الإطار ثماني الأضلاع يأتي في تصميم ثلاثي الأبعاد، مما يضفي على السيارة هيئتها الرياضية المميزة. ينطبق ذلك على فتحات التهوية التي تتخذ شكل شبه منحرف، والمصد البارز بحافته المسطحة. يبزر خط السقف المنخفض دعامات السيارة المصممة على شكل الحرف D والذي ينتهي بجناح طويل مثبت عند حافة السقف الخلفية. وهذا ما يجعل سيارة اودي Q3 Sportback تبدو أطول من شبيهتها من نفس العائلة اودي Q3.

محرك TFSI S tronic مع نظام quattro: نظام الدفع

عند طرح السيارة في أسواق الشرق الأوسط، سيكون محرك TFSI سعة 2 ليتر أقوى محرك تُطرح به السيَّارة.

يتحكم نظام quattro للدفع الرباعي المستمر في نقل الحركة، ويأتي في السيارة كتجهيز أساسي. ويمتاز نظام التحكم الإلكتروني به بالجمع بين أعلى درجات الثبات وقوة السحب، ليوفر متعة قيادة على أعلى مستوى. عند وصول أداء السيارة إلى أقصاه، يعمل نظام الدفع الرباعي quattro عن كثب مع نظام التحكم في عزم دوران كل عجلة على حدة، مما يجعل توجيه السيارة أكثر ديناميكية وثباتاً.

وسائل راحة قابلة للتعديل: المقصورة ومفهوم المساحة

تتميز سيارة اودي Q3 Sportback بمقصورة داخلية رحبة مجهزة بوسائل راحة قابلة للتعديل. تتسع المقاعد الخلفية لثلاثة أشخاص، مع إمكانية تحريكها للأمام أو للخلف بمقدار 130 ملليمتر كتجهيز أساسية؛ وتنقسم مساند ظهر المقاعد الخلفية إلى ثلاثة أجزاء، مع إمكانية تعديل وضعها على سبع درجات ميل. وسوف تتوفر أودي مع باب خلفي يعمل بالكهرباء يمكن فتحه وإغلاقه بحركة القدم كتجهيز اختياري. أما المقاعد الأمامية - التي يمكن تعديل وضعيتها كهربائياً وتدفئتها عند الحاجة - فتمنح للسائق والراكب الأمامي وضعية رياضية ودرجة عالية من الراحة.

عالم رقمي: الشاشات والتشغيل

إذا كانت أنظمة التشغيل والشاشات في سيارة اودي Q3 Sportback تدل على شيء، فإنها تدل على ما تحرزه أودي من تقدم في تطوير أدواتها الرقمية. فحتى أقل فئة في السيارة، تتضمن مجموعة أدوات رقمية بشاشة قياس 10.25 بوصة يستطيع السائق تشغيلها من خلال عجلة القيادة متعددة الوسائط. أما في نظام الملاحة MMI بلاس متعدد الوسائط، المتوفر في أعلى فئة من السيارة، فتظهر الشاشات على ركن القيادة الافتراضية اودي cockpit، الذي يتيح مزايا أخرى عديدة. في منتصف لوحة أدوات القيادة توجد شاشة لمس قياس 10.1 بوصة؛ تعطي استجابات صوتية عند اختيار أي خاصية منها.

تظهر محتويات الهاتف الذكي على الشاشة متعددة الوسائط عبر تطبيق CarPlay من أبل أو Auto من أندرويد، ولا حاجة لاستخدام أية وصلات في حالة استخدام نظام المعلومات والترفيه أجهزة iPhone. وتأتي هذه الباقة الاختيارية الشاملة مع علبة للهاتف النقال ونظام Bang & Olufsen الصوتي الفاخر بخاصية الصوت ثلاثي الأبعاد.

أداء مذهل في جميع الظروف: الأنظمة المساعدة

تتوفر سيارة اودي Q3 Sportback بأربعة أنظمة أساسية للأمان، تتضمن نظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام التحذير عند تغيير المسار، في حين يساعد النظام الأول السائق على البقاء في مساره، يحذر النظام الأخير من المواقف الخطيرة عند تغيير المسارات.

يشكل نظام تثبيت السرعة المتكيف أبرز الأنظمة الاختيارية في سيارة اودي Q3 Sportback؛ حيث يساعد هذا النظام السائق خلال التوجيه الطولي والجانبي. وتساعد أحدث الأنظمة المتطورة مثل الكاميرات التي تدور بزاوية 360 درجة السائق على ركن السيارة وتوجيهها في المساحات الضيقة.

ستسلم أولى سيارات اودي Q3 Sportback في الشرق الأوسط في النصف الأول من عام 2020.