فولكس واجن طوارق تبهرنا بالطرق الوعرة أمام لاندروفر ديسكفري!

لطالما كانت تشتهر لاندروفر ديسكفري بقدراتها المبهرة على الطرق الوعرة، بينما سيارات مثل فولكس واجن طوارق تثير إعجابنا بتلبيتها متطلبات العائلة واعتماديتها، إلا أنها في الحقيقة أكثر من ذلك بكثير.

اقرأ أيضا: تجربة فولكس واجن طوارق 2019 المستقبلية بامتياز

وضعت الـ SUV الألمانية مؤخراً في تحدي أمام الـ SUV البريطانية، واتضح مدى قدرتها على اجتياز الطرق الوعرة، حيث تعتمد طوارق طراز 2004 على إطارات للأسفلت ونظام دفع رباعي وأقفال تفاضلية ونظام تحكم بالجر، مع وجود نظام تعليق هوائي متكيف يرفع الهيكلة ويخفضها وفق حالة الطريق.

اما لاند روفر ديسكفري، فهيكلتها وإطاراتها مجهزة للطرق الوعرة مع أقفال تفاضلية ونظام تعليق هوائي يتحدى الصخور ومحرك 8 أسطوانات، لذلك فإن أول ما سيخطر على بالك هو أنه لا وجود للمقارنة أساساً، إلا أنك ستكون مخطئاً تماماً في تلك الحالة.

إذ أن طوارق SUV استطاعت اجتياز كافة العقبات على الطرقات الوعرة سواءً كانت صخوراً أو طيناً أو رمالاً أو أياً كان نوعها، وهو مبهر الحقيقة لكنه ليس غريباً بتاتاً على الصناعة الألمانية.

لذلك عندما ترغب في شراء SUV، ليس شرطاً بأن تبحث عن خيار مجهز للطرق الوعرة، فلا بأس بأن يكون الطراز مثل فولكس واجن طوارق، لأن الألمان الذين صمموها لن يخذلوك أبداً أينما كنت.

هذا ويذكر بأن فولكس واجن طوارق 2019 متاحة حالياً في الخليج بأسعار تبدأ من 184 ألف درهم في الإمارات وهي تأتي مع تجهيزات مبهرة على كافة المقاييس.

loaing icon