جلف كرافت تسلم سابع يخت سوبر من فئة ماجستي 100

أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب، جلف كرافت، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب، عن تسليم اليخت السوبر السابع من فئة ماجستي 100.

اقرأ ايضا: قصة جلف كرافت: من منشأة متواضعة إلى أكبر صانع يخوت في المنطقة!

وحصل اليخت السوبر ماجستي 100 على اهتمام عالمي منذ إطلاقه، بفضل مزاياه الفريدة، إذ يبلغ طوله 31.7 مترًا، ويتميز بالقوة وفعالية نظام الدفع. وكان المالكون الذين يعتبرون من أصحاب الخبرة الطويلة في عالم اليخوت والقوارب، قد اختاروا هذا التصميم الذي يجمع بين الموثوقية والراحة والمساحات الواسعة والإمكانات البحرية.

ومنذ إطلاق هذه الفئة في معرض دبي العالمي للقوارب 2017، تم بيع ستة يخوت سوبر من فئة ماجستي 100 حول العالم. وكان الطلب الأخير هو اليخت رقم سبعة من أول يخت صممته جلف كرافت بالصالة العلوية. وكانت الشركة الإماراتية قد سلمت اليخوت السوبر من هذه الفئة إلى عدة مالكين في أوروبا وأستراليا.

وكانت جوناكور مارين، وكيل شركة دريتمان الدولية في روسيا وأوكرانيا، التي تعد بدورها الوكيل الحصري لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت، قد باعت اليخت السوبر لمالك روسي كان قد أطلق عليه اسم: M/Y Piterland II.

ويتم حاليًا شحن اليخت السوبر إلى ميناء جبل طارق، حيث سيقوم مالكه الجديد بإنزاله هناك والسفر على متنه إلى أوروبا، حيث سيرسو اليخت السوبر في شرق أوروبا.

تتضمن قائمة المزايا في اليخت السوبر شرفات قابلة للفتح على الجانبين، وجدران زجاجية ممتدة من الأرض إلى السقف في صالة الطابق الرئيسي، وشرفة سكاي لاونج في الطابق العلوي، ليتيح للمالكين استخدامه مهما كانت الأجواء، والاستمتاع بإطلالات مفتوحة لا تضاهى. كما يضم التصميم الداخلي لليخت السوبر خمس غرف، حيث تقع الغرفة الخاصة بالمالك في الطابق الرئيسي، فيما تتوزع الغرف الأربع المتبقية في الطابق السفلي.

كما اعتمد اليخت السوبر على التصميم الخارجي الأيقوني، وتولت نخبة من الخبراء والمصممين وضع اللمسات الشخصية بناء على طلب المالك. وتم إكساء القشرة الرئيسية من الداخل بطلاء شبه لامع، فيما استخدم أثاث شبه لامع من خشب الأبنوس. أما بالنسبة للرخام المستخدم في مختلف أرجاء اليخت السوبر من الداخل، فقد كان بألوان "كريما مارفيل"، و"دارك إمبيرادور"، و"كابتشينو أوريكس".

وزود اليخت بمحركين توأم من علامة MAN بقوة 1900 حصان لكل منهما، فيما تصل سرعته القصوى إلى 20 عقدة. وعند قيادته بالسرعة الاقتصادية وقدرها 12 عقدة، فإن اليخت السوبر يقطع مسافة قدرها 1500 ميل بحري.

وتعمل "جلف كرافت" في الوقت الحالي على بناء ثلاثة يخوت سوبر من فئة ماجستي 100 على أن يتم تسليمها في 2020، و2021.