بي ام دبليو ستقدم عجلة قيادة تتفاعل مع السائق!

ينتظر الكثيرون إطلاق اس يو في بي ام دبليو iNEXT الكهربائية بشوق كبير، مما ساهم في دفع الصانعة الألمانية الى نشر معلومات تشويقية عنها عبر الكشف أنها ستأتي مع عجلة قيادة ذات شكل غريب متعدد الأضلاع تم التوصل اليه بعد اختبارات عديدة.

اقرأ أيضاً: جاكوار لاند روفر تجرب آلية جديدة لمعالجة مشكلة الفضلات البلاستيكية

سيكون المقود الجديد مثالياًَ للتبديل ما بين نظام القيادة الذاتية واليدوية، حيث يستطيع المقود إصدار إشارات ضوئية ملونة للسائق كي ينبهه بالوقت الذي يجب أن يتولى فيه القيادة، ما يسمح للسائق بمعرفة زاوية التوجيه عند توليه القيادة لتفادي الانحراف المفاجئ.

يأتي المقود أيضاً مع جزء سفلي مسطح لمساعدة السائقين على تفادي الإرهاق بالرحلات الطويلة من خلال توفير مساحة أكبر للأقدام، كما يستوحي المقود تصميمه من سباقات السيارات مع السماح برؤية أوضح لشاشة العدادات الرقمية عبر القابلة للتخصيص والمغطاة بزجاج غير عاكس للإضاءة.

أعلنت بي ام دبليو أنها ستبدأ إنتاج اس يو في iNEXT في عام 2021 باعتبارها السيارة التقنية الرائدة للشركة مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4 ثوان ومدى كهربائي يصل الى 600 كم لكل شحنة.

ستأتي iNEXT داعمة للمستوى الثالث من القيادة الذاتية، وهو ما يتطلب وجود بشري خلف المقود للتدخل عند الضرورة، ولكن سيتم استخدام الطراز ذاته لاختبار المستويات الرابع والخامس التي لا تتطلب وجود أي سائق خلف المقود.