بورشه تايكان 2020 الكهربائية تظهر للعلن، أخيراً!

مع رغبة شركات السيارات ذات التاريخ العريق في منافسة تسلا بعالم السيارات الكهربائية، نجد أن الكثير منها قد أطلق سيارات كروس أوفر انتاجية ونموذجية مميزة، إلا أن بورشه تايكان 2020 الجديدة كلياً تأتي لتكون أول سيارة كهربائية منافسة بشكل حقيقي لتسلا موديل S.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول 2020 تنكشف تحديثاتها الجديدة في دبي!

تأتي بورشه تايكان 2020 بتصميم مألوف وعالي الكفاءة، يشبه بشكل كبير النسخة النموذجية التي حملت اسم Mission E، وتحمل محرك واحد على كل محور، مع وجود نظام مزامنة مغناطيسي يسهم بتخفيف وزنها.

أما في الداخل، فنجد أن بورشه تدشن حقبة جديدة من تصميمها الداخلي عبر شاشة نظام معلوماتي منحنية تعتبر أعلى نقطة على لوحة القيادة بشكل يسمح للسائق بالتركيز عليها من دون التشتت، في حين أن الشاشة الوسطى قياس 10.9 إنش مع وجود خيار للحصول على شاشة منفصلة للراكب الأمامي لتكون الشاشتين متداخلتين معاً خلف لوح زجاجي أسود يمكّن السائق من إخفاء الشاشات عندما يريد.

هذا وتمت إعادة تصميم واجهات استخدام الشاشات المختلفة بشكل كامل لطراز تايكان عبر تقليل عدد الأزرار الكلاسيكية بدرجة كبيرة، مع التوجه نحو أنظمة التحكم الذكية من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية، إلى جانب استخدام مواد معاد تدويرها بالكامل لكسوة المقصورة لأول مرة، بشكل يحافظ على فخامة بورشه المعروفة من دون التأثير على البيئة بشكل سلبي.

تقدم لنا بورشه اثنين من فئات تايكان عالية الأداء، مع نيتها طرح نسخة أرخص لاحقاً هذا العام، اضافة الى نسخة كروس اوفر باسم تايكان كروس توريزمو في نهاية العام المقبل، حيث تأتي أول فئتين باسم تايكان تيربو وتيربو S مع زوج من المحركات الكهربائية بقوة قياسية تبلغ 616 حصان.

أما عند تفعيل نظام التحكم بالانطلاق القياسي في كلا الفئتين، وذلك للحصول على دفعة مؤقتة في الأداء، نجد أن تايكان تيربو تصبح قوتها 641 حصان ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية، في حين أن تايكان تيربو S تصبح قوتها 751 حصان ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

تأتي الفئتين مع بطارية قدرتها 93.4 كيلوواط/ساعة عالية الأداء، ما يسمح بمدى يصل إلى 450 كم لفئة تايكان تيربو، ومدى يصل إلى 411 كم لفئة تايكان تيربو S، مع دعم نظام شحن فائق السرعة يسمح بشحن البطارية من 5 إلى 80% خلال 22.5 دقيقة.

هذا وتبدأ أسعار بورشه تايكان 2020 لفئة تيربو عند 153,310$، في حين أن فئة تيربو S يبدأ سعرها عند 187,610$، حيث ينتظر بدء طرحهما بالأسواق في شهر ديسمبر من هذا العام.
 

loaing icon