اشتر سيدان بدلاً من اس يو في لهذه الاسباب

صحيح أن سيارات SUV هي الموضة حالياً، إلا أن سيارات السيدان لطالما كانت الخيار الأول لنا جميعاً، ولا تزال هناك أسباب من اجل اقتناءها، لذلك إن كنت حائراً بين شراء طراز بإحدى الفئتين، دعنا نستعرض لك أسباباً نجدها مقنعة لشراء سيدان.

اقرأ أيضا: متى يجب أن تفضل الاس يو في على السيدان؟

 

1 - فريدة من نوعها

دائماً ما كانت السيدان جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، حيث تتوفر منها أنواع كثيرة تناسب أياً منا، حيث إذا كانت لديك عائلة، ستجد أنها في المعتاد تكفيهم بمقاعدها الخمسة مع وجود حقيبة تكفي كافة أغراضك مع قابلية طي المقاعد الخلفية حتى تزيد الأغراض وهو ما قد تكون بحاجة إليه عند السفر.

كما لو أردت أن تمتلك سيارة فاخرة، فهناك الكثير والكثير من طرازات السيدان التي ستناسبك أبرزها مرسيدس اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة ولكزس LS، وهو ما لن تجده في سيارات SUV.

 

2 - أداء لا يضاهى

عندما تخطر السيدان على بالك، دائماً ما سيتجه تفكيرك نحو سرعتها، حيث أن صغر أبعادها وخفة وزنها تساهم في وصولها إلى سرعات جنونية تتخطى 200 كم/س بسهولة، وهو شيء حتى لو كنت قادراً على فعله مع SUV ستقلق بسبب ضخامتها.

 

3 - وضعية جلوس أفضل

صحيح أن سيارات SUV يميزها ارتفاعها مقارنة بالسيدان، لكنه في الواقع توفر السيدان وضعيات جلوس أفضل على المقاعد، خاصة اذا كنت طويلاً لأن السقف يكون منخفضاً في سيارات الـ SUV مقارنة بالسيدان لأن الارتفاع كله يذهب إلى الهيكلة السفليّة. هذا وستشعر بتحكم افضل خلف مقود سيارة السيدان بفضل الوضعية المنخفضة.

 

4 - مميزات أكثر

تتوفر سيارات السيدان بمميزات أكثر مقارنة بسيارات SUV، بما يتضمن أنظمة تساعد السائق، من بينها التشغيل عن بعد ومثبت السرعة والقيادة شبه الذاتية، كما أنك ستجد مميزات راحة مثل المقاعد المبردة والمدفئة، مسند ذراع قابل للطي، فتحة سقف، مكيف 4 مناطق وأكثر، وهي اموراً متوفرة ايضاً في سيارات الـ اس يو في، الا انها اعلى ثمناً او اختيارية في بعض الطرازات.

 

5 - صرفية وقود ممتازة

لا تعرف سيارات SUV أبداً بصرفية الوقود الجيدة، لذا لو كان البنزين باهظاً في دولتك، فإن أفضل حل بلا شك هو اقتناء سيدان التي وصل متوسط استهلاك موديلات 2020 منها لـ 15 كم لكل 1 لتر.

 

6 - تكلفة اقتصادية

إذا كنت تبحث عن سيارة تكلفتها اقتصادية فإن الـ SUV ليست ما تبحث عنه، حيث الخيارات الجيدة منها باهظة جداً، بينما السيدان ستجدها أرخص بكثير حتى لو كانت من علامة عالمية.