ًالحزام : قطعة الإكسسوار الأهم والأكثر هدوءا

في العادة لا يستثمر الكثير من الرجال الوقت الكافي للتفكير في الحزام، ليس في الحزام ما هو أكثر من كونه شريط من الجلد يتم ارتداؤه حول الخصر سواء للشكل أو تثبيت البنطال، أليس كذلك؟

في الحقيقة فإن الحزام يعد أكثر قطع الإكسسوارات ارتباطا بالمظهر الأنيق والذكي، في العادة يعكس الحزام ملامح عقلانية رسمية إلا أن بإمكانه أن يكون تصريح جريء يعبر عن أنتماء أو شغف ما، لهذا فإن الحديث المفصل عن الحزام يتطلب تقسيمه إلى نوعين، الرسمي والكاجوال.

 

مم تصنع الأحزمة؟

ستكون إجابة هذا السؤال بديهية، الجلد بالطبع.

وهذا صحيح بالفعل، يأتي الجلد ليكون أشهر المواد التي تصنع منها الأحزمة وبالضرورة فإن الجلد هو المادة الوحيدة المناسبة للحزام الرسمي، في حالة الحذام الكاجوال فإنه بالإضافة للجلد بأنواعه المتعددة كالجلد المضفور، ستجد بعض الخيارات الإضافية من القماش والأشرطة المبطنة بالجلد. تسمح المواد المختلفة بتصاميم وألوان متعددة في حالة استخدامها لمناسبات غير رسمية كالحفلات الموسيقية على سبيل المثال.

ماهو اللون المناسب للحزام؟

سؤال اّخر يبدو بديهيا كذلك، على الرغم من كون الأحزمة سوداء وبنية اللون في معظم الأحوال، إلا أن الزي غير الرسمي المحتفظ ببعض الملامح الرسمية قد يتطلب حزام رمادي اللون أو بلون أزرق داكن أو حتى أحمر داكن ليضيف بعض الحركة لمظهرك، في الحالات العادية يعمل الحزام الأسود كبطل المناسبات الرسمية بتصميمه المصمت ذي اللمعة الواضحة أما في الكاجوال فإن الحزام البني ينتصر حيث أن الأسود لا يتماشى بشكل لطيف مع الألوان الشهيرة للملابس الكاجوال خاصة الجينز الذي يتنافر معه بشكل كبير والكاكي أيضا.

قطعة الإكسسوار الأساسية أم جزء من الزي؟

عليك دائما طرح هذا السؤال بينما تختار الحزام المناسب لزيك، هل تريد الحزام أن يكون نقطة إثارة الاهتمام في الزي وبالتالي سيكون القطعة الأكثر وضوحا فيه والأكثر جذبا للنظر سواء بتصميمه، نوعيته، أو لونه، أم أن كونه جائبا للنظر بشكل مبالغ سيؤدي لإفساد مظهرك وبالتالي فأنت تريد حزام يعمل بشكل تكميلي مع الزي ككل بانسجام، بالطبع سيطرح هذا الخيار في حالة الأحزمة الكاجوال فقط بما أن الأحزمة الرسمية دائما ما تكون تكميلية ومنسجمة وهادئة في تأثيرها، لذا حاول استغلال كل ما بإمكان حزامك الكاجوال أن يحققه.

loaing icon