آبل تكشف عن سلسلة آيفون 11 من هواتفها

كما اعتدنا من آبل في كل عام، كشفت صانعة الهواتف الأمريكية الأشهر عن مجموعة هواتفها الرائدة لعام 2019 باسم آيفون 11.

اقرأ أيضاً: Baraddy: محفظة تدعم أنظمة الدفع والشحن اللاسلكي

تأتي الهواتف الثلاثة الجديدة لتضم آيفون 11، والذي يعد النسخة اقتصادية التكلفة بدل آيفون XR من العام الماضي، الى جانب آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس الذي يعد النسخة الأكبر حجماً.

يأتي آيفون 11 الأرخص مع اثنين من عدسات الكاميرات الخلفية، في حين أن آيفون 11 برو وبرو ماكس يأتيان مع 3 كاميرات خلفية بتصميم مربع بارز عن السطح الخلفي الزجاجي، وذلك مع خيارات ألوان تتضمن الأسود والفضي والذهبي بجانب الأخضر الداكن.

يأتي آيفون 11 بشاشة قياس 6.1 إنش من نوع LCD وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+12 ميجابكسل بعدسة واسعة جداً، حيث تعد تحسينات الكاميرا هي الأهم والأكبر بسلسلة آيفون هذا العام، اذ تأتي بتحسينات تشمل مميزات الإستشعار ثلاثي الأبعاد بشكل أفضل لأغراض الواقع المعزز وقدرات التقريب البصري 2x مع أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة وخاصية التصوير الليلي، دعم تسجيل الفيديو بدقة 4K عبر الكاميرا الأمامية.

أما هواتف آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس، فهما يأتيان بشاشات حجمها 5.8 إنش و 6.5 إنش من نوع Super Retina بدعم لتقنيات HDR وبسطوع عالي للغاية مع استهلاك الطاقة بشكل أقل بنسبة 15% بفضل معالج A13 الجديد الذي يدعم الذكاء الإصطناعي، كما تدعم الهواتف تقنية شبكات الواي-فاي الجديدة من الجيل السادس.

سيقدم هاتف آيفون 11 برو بطارية أطول بحوالي 4 ساعات من آيفون XS لمستخدميه، بينما آيفون 11 برو ماكس يدعم بطارية أطول بحوالي 8 ساعات من هاتف آيفون XS ماكس السابق، الى جانب وجود شاحن سريع بقدرة 18 واط مرفق معهما يسمح بشحن البطارية حتى نسبة 50% في نصف ساعة.

يأتي آيفون 11 برو وبروماكس مع 3 عدسات بدقة 12+12+12 ميجابكسل، حيث نجد أن هناك عدسة عادية واسعة وأخرى فائقة الاتساع لالتقاط صور تغطي حجم أكبر من المناظر، إضافة لعدسة تقريب بصري ثالثة، وتتضمن مميزات الكاميرات الجديدة إمكانية تصوير فيديو بكافة الكاميرات بالوقت نفسه مع دعم تصوير الفيديو بدقة 4K، وخاصة تدمج 9 صور للحصول على أعلى مستوى تفاصيل ممكن بالصور.

هذا وسوف تبدأ أسعار الهواتف عند 699$ لهاتف آيفون 11 الأرخص، في حين أن آيفون 11 برو يبدأ عند 999$، وآيفون 11 برو ماكس يبدأ عند 1099$.

loaing icon