يخت بطول 122 متر يتحدى كافة البحار!

الحال ليس سلساً دائماً في البحار، إذ هناك أمواج ورياح عاتية من حين لآخر.. وهي النقطة التي وُلد منها هذا اليخت الاستكشافي الذي يبلغ طوله 122 متر وارتفاعه 6 طوابق.

يسمى أورورا بورياليس (Aurora Borealis) وهو موديل تجريبي من شركة ستراند كرافت (Strand Craft)، صمّم على يد النرويجي كورت ستراند (Kurt Strand)، بمظهر مستوحى من ظروف الطقس القاسية في شمال النرويج ولهؤلاء الذين يريدون الاستمتاع بالطبيعة في بيئة قاصية.

على سطح اليخت الفاخر يقع مهبط هيليكوبتر كبير خلف حمام السباحة، مع أرضية زجاجية قابلة للسحب، كما هناك منطقة للألعاب المائية ومساحة للغواصة، وفي أحوال الطقس السيئة، يتم إغلاقها جميعاً.

وعلى متن أورورا بورياليس، بإمكان أي أحد الاستمتاع بالجاكوزي، ومنطقة التشمّس، وصالة ألعاب رياضية، والمنتجع الصحي والمكتبة.

اليخت الاستكشافي يسع 20 ضيفاً في 10 غرف، و8 أجنحة بارتفاع 100 متر لـ 18 ضيفاً، وجناح خاص للمالك بمساحة 400 متر مربع، في حين أن الطابق السفلي يحتوي غرف ومنطقة معيشة للطاقم المكون من 48 فرد.

صمّم أورورا بورياليس بنظام طاقة صديق للبيئة يتألف من 3 محركات كهربائية بخلايا وقود هيدروجينية، ما يتيح وصوله إلى سرعة قصوى 37 كم/س، وبالوقت نفسه فإنه يمتلك مولدات تعمل بالديزل في حالات الطوارئ.

اقرأ ايضاً: أرجونوت.. عندما يصل التصميم الإيطالي إلى اليخوت

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت سفينة السفر البحري
loaing icon