يجب أن تترك وظيفتك إذا كنت تمر بهذه الحالات

مع وجود المزيد من الخيارات في سوق العمل، بلغت نسبة العمال الذين اختاروا ترك وظائفهم العام الماضي أعلى مستوى منذ 17 عاماً، وهذا بالتأكيد ليس قراراً سهلاً فهو يحمل من الأسباب والمبرارت قدر كبير يكفي لاختيار ذاتك وتفضيلها على الاستمرار في وظيفة تؤذيك، وإليك 8 علامات تحذير إذا حدث لك أياً منها عليك أن تتخذ قرارك وتحزم أمتعتك وتغادر.

اقرأ ايضا: ساعات العمل الإضافية تسبب حياة تعيسة وصحة متدهورة

 

رئيسك المباشر يضغط عليك نفسياً

إذا كانت علاقتك بمديرك سامة على الرغم من محاولاتك الكثيرة لتجميل الوضع، عليّ أن أقول لك لست أول شخص يترك وظيفته بسبب مدير سيء، ففي استطلاع للراندستاد الأمريكي "Randstad US" اتضح أن 60% من العمال الذين شملهم الاستطلاع تركوا وظائف أو يفكرون في المغادرة، لأنهم لا يحبون المشرفين المباشرين. 

 

راتبك لا يكفي متطلبات الحياة

قدمت على طلب زيادة في الراتب مرات عدة ولم يتم الرد عليك وتم التأجيل أكثر من مرة، عليك أن تعلم أن الانتظار هنا لن يفيد ولن يُغيّر شيء، فربما تكون هناك الكثير من الفرص الأخرى التي تستطيع من خلالها كسب المزيد من الأرباح.

 

لا يتم استغلال مواهبك

إذا كنت متوّرط في مهام يومية لا تتيح لك أبداً فرص للاستفادة من مواهبك، على الرغم أنك قد اخترت تلك الوظيفة على أساس اظهار مهاراتك ومواهبك ولكن لاشيء يحدث.. هذا ليس مكانك.

 

حياتك المهنية على مسار ثابت

هل أنت مستقر في وظيفة ليس لديها مفاجآت كبيرة لك؟ قد يكون ذلك رائعاً إلا إذا كنت تكره القيام بنفس العمل يومياً وتكره أن تكون شخص روتيني إلى الأبد، هنا لن تجد طريق تصاعدي إلى المستقبل المنظور أو حتى فرصة للترقية داخل الشركة.

 

الشركة غير مستقرة

إذا انتشرت الشائعات حول الشركة أو الإدارة أو مثلاً عن وجود مشكلة مالية ما، وأصبح هناك معلومات موثوقة تدعم هذه الشائعات.

عدم دعوتك لحضور الاجتماعات الرئيسية

عليك أن تدرك فكرة وجود تجمع كبير في الشركة خلف الأبواب المغلقة، تعني أن هناك خطط ومشاريع تُدرس بالتأكيد ستؤثر بشكل مباشر عليك، ومع ذلك لم يتم دعوتك لذلك!

  • تُحدّق كثيراً في الساعة
    ​​​​​​​

هل تشعر بأن أيام عملك لا تنتهي أبداً؟، وتشعر بأنك في حالة ثابتة لا تتغير ولا تريد شيئاً سوى التمكن من العودة إلى المنزل مرة أخرى.. هذا مؤشر واضح وصريح.

 

لا تحب التحدث عن عملك في المناسبات الاجتماعية

تتأذى مثلاً عندما يسألك الناس عن وظيفتك خلال المناسبات الاجتماعية، وتحاول تخطي الموضوع والتحدث عن أي شيء آخر.. كل شىء يقول لك إرحل.

 

نصائح لياقة لايف ستايل دراسات
loaing icon