وداعاً لتهور سائقي خدمة ركن السيارات... بفضل هذا النظام!

عند توقفك امام فندق او مطعم فاخر بسيارتك الخاصة، سيكون على الارجح هناك شخص مسؤول عن أخذ السيارة منك وركنها نيابتاً عنك... الا ان هذا الموظف الذي يدعى فاليه Valet، قد يقود السيارة بطريقة متهورة... ولهذا السبب ابتكرت بعض الشركات نظام يحارب هذه المشكلة، وهو ما يعرف بوضع ركن السيارة (Valet Mode).

في واقع الأمر، لا يقدم لك وضع ركن السيارة أي تقنيات جديدة في سيارتك، بل يعمل على وقف تشغيل بعضها بشكل عالي الكفاءة، حيث يسمح لك بمنع موظف ركن السيارات من استخدام نظام الهاتف أو الملاحة، الى جانب وقف القدرة على تشغيل السيارة عن بعد عبر المفتاح، ووضع حد اقصى منخفض للسرعة بشكل يجعلك تشعر بالاطمئنان أكثر.

تختلف أنظمة وضع ركن السيارة حسب الشركات والموديلات التي تقدمها، فعلى سبيل المثال في حال كنت تمتلك إحدى سيارات شيفروليه كورفيت الرياضية، ستجد أن وضع خدمة إيقاف السيارات يقدم لك إمكانية غلق نظام الترفيه المعلوماتي بالكامل لحماية خصوصية معلوماتك المسجلة به، إلى جانب تسجيل كل ما يقوم به السائق عبر كاميرا خاصة ونظام بيانات يخبرك بمقدار السرعة وقوة ضغطه على المكابح، الى جانب عدة معلومات أخرى.

هذا ويمكن العودة الى الوضع العادي من خلال ادخال الرقم السري الذي يحدده السائق مسبقاً.

اما فيما يتعلق بأشهر الشركات والموديلات التي تدعم هذا النظام، فهي تتضمن كل من تسلا موديل S، اودي A4، فولكس واجن باسات، فولفو S60، كاديلاك CT6، وسوبارو ليجاسي.

اقرأ أيضاً: تعرف على كورفيت الكهربائية الأسرع في العالم

loaing icon