وداعاً للتأخير في توصيل الطعام مع هذا الروبوت ذاتي القيادة

تعمل العديد من الشركات على تطوير تقنيات القيادة الذاتية رغبة في مستقبل لا نحتاج فيه لوجود سائقين مع معدل حوادث يقترب من الصفر، ولكن لهذه التقنية أيضاً فوائد أخرى أبرزها مركبات وروبوتات توصيل الطعام.

كشفت شركة Postmates مؤخراً عن روبوت Serve الذي من المخطط أن يجوب أرصفة شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية قريباً، حيث سيكون قادراً على حمل أغراض بوزن 22.6 كجم مع مدى يصل إلى 48 كم كي يساعد شركة توصيل الأطعمة والبقالة للمنازل عبر تولي 12 طلبية يومياً تقريباً.

تهدف الشركة لجعل هذه التوصيلات أسرع وأكثر كفائة عبر تفادي المرور والالتزام بالسير على الأرصفة معه تخفيض الانبعاثات الخاصة بالسيارات والدراجات النارية التي يستخدمها موظفيها البالغ عددهم 350,000، كما أنها ستجعل تعامل المحلات أسهل مع هذا الروبوت.

يعمل الروبوت عبر نظام رادار بصري وكاميرا متقدمة إضافة لعدة مستشعرات لصنع صورة افتراضية عن العالم حوله بشكل لحظي، مما يمكنّه من التحرك بشكل آمن بجوار المشاة على الأرصفة بنفس سرعة سيرهم مع القدرة على تفادي العقبات المختلفة، ولكن يبقى مشغل بشري منتبهاً له طوال الوقت للتحكم به عند الضرورة، إضافة لوجود زر عليه طلباً للمساعدة مع شاشة لمسية ودعم لمحادثات الفيديو، مع وجود مصباح صغير أعلاه يعبّر عما ينوي القيام به.

هذا وبعد إطلاق الروبوت في لوس أنجلوس، من المخطط أن تستهدف الشركة إطلاقه في عدة مدن كبرى أخرى حول الولايات المتحدة والعالم، رغم عدم الإعلان عن سعره بعد.

اقرأ أيضاً: شاور بورد هي واحدة من أصغر وسائل المواصلات في العالم

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا روبوتات اجهزة ذكية
loaing icon