وجبة الغش تساعدك على خسارة الوزن!

غالباً ما نلجأ إلى اتباع حميات غذائية صارمة بهدف خسارة الوزن والمحافظة على رشاقتنا ولكن يواجه معظمنا صعوبة الإلتزام بالحمية القاسية ونتناول أطعمة تؤثر سلباً على الرجيم.

ولكن ما يجهله الكثير أنّ تناول هذه الوجبات التي تعرف بـ"وجبة الغش" تساعد بشكل كبير على كسر روتين الحمية الغذائية والتحفيز من أجل الإستمرار بها. تعرّفوا على فوائد وجبة الغش وأهميّتها.

 

تعديل هرمونات الشهية

يوجد هرمونان رئيسيان يتحكمان في مدى رغبتنا في الطعام ومدى شعورنا بالشبع وهما الجريلين (مسؤول عن الشعور بالجوع) واللبتين (مسؤول عن الشعور بالشبع). يؤدي اتباع حمية غذائية إلى إنخفاض في هرمون اللبتين وإرتفاع في هرمون الجريلين ولذلك من الضروري تناول وجبة الغش حتى يعمل الجسم على تعديل نسبة الهرمونات.

 

 

تحسين المزاج

تساعد وجبة الغش على تحسين المزاج ورفع من معنويات متّبعي الحميات الغذائية وتحفيزهم على متابعة النظام الغذائي.الدوبامين يعتبر المركب الذي يؤثر على الأحاسيس والشعور بالمتعة بالدماغ ، وهنالك أبحاث أكدت على أن هرمون اللبتين يعمل على تعديل مركب الدوبامين في الجسم. ستشعر بتحسن كبير في المزاج وكذلك إرتفاع في نسبة النشاط بعد تناولك وجبة الغش.

 

تحسين هرمونات الغدة الدرقية

تتأثّر هرمونات الغدة الدرقية بسبب اتباع حمية غذائية صارمة وهي مسؤولة عن العديد من أنشطة الجسم مثل النمو ومرحلة الأيض. يؤدي عدم اعتدال هرمونات الغدة الدرقية  إلى العديد من المشاكل الصحية من أهمها صعوبة فقدان أو زيادة الوزن. إذا كنت تريد خسارة الوزن يجب أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً مع تناول وجبة الغش مرّة في الأسبوع وذلك لمساعدة جسمك على تعديل نسب هذا الهرمون.

 

رشاقة
loaing icon