هيونداي تكشف عن استراتيجية الجيل التالي من منظومة الحركة

أعلنت هيونداي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في سبتمبر الماضي، سلسلة جديدة من منظومات الحركة، تحمل اسم "سمارت ستريم"، وتتضمن جيلاً جديداً من محركات الاحتراق الداخلي، إلى جانب أنظمة دفع عاملة بمصادر الطاقة البديلة.

وأكد الصانع الكوري مؤخّراً أنّه يريد تقديم 16 محركاً وستة نواقل حركة مبتكرة بحلول عام 2022، ضمن هذه الاستراتيجية. وتتضمّن الاستراتيجية في المجمل 10 محركات عاملة على البنزين، وستة أخرى تعمل على الديزل.

وعرضت هيونداي أربعة من هذه المحركات الجديدة، بالإضافة إلى اثنين من نواقل الحركة الستة الجديدة، أمام نحو 1200 مهندس وأكاديمي شاركوا في مؤتمرها الدولي لمنظومة الحركة الذي عقد في كوريا أواخر أكتوبر.

وتعتمد تكنولوجيا "سمارت ستريم" على عدداً من التقنيات المتقدّمة، مثل تقليل مكوّنات المحرّك حجماً ووزناً لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات العادمة وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة الحرارية.

وتعتزم هيونداي تطوير الجيل المقبل من المركبات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود، من خلال الاستثمار في الجيل المقبل من منظومة الحركة المعتمدة على وقود الهيدروجين، على أن يصل مدى القيادة في هذه المركبات إلى 800 كيلومتر.

ومن المقرّر أن تقدّم هيونداي 31 طرازاً رفيقاً بالبيئة إلى السوق العالمية بحلول عام 2020.

 

هيونداي بيان صحفي
loaing icon