هيونداي تدشن متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

دشّنت هيونداي، الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم"، الذي يقام على هامش البطولة الكروية الدولية الكبرى، التي تنطلق غداً في روسيا.

وافتتحت صانعة السيارات العالمية المعرض الكروي الخاص بحفل مهيب أقيم في ستوديو السيارات "موتور ستوديو" التابع لها بالعاصمة الروسية موسكو.

ويحتفي معرض المتحف ببطولة كأس العالم لكرة القدم من خلال شغف المشجعين وإخلاص المناصرين لمنتخباتهم الكروية، متيحاً المجال أمام زوار البطولة للاطلاع على تاريخ حافل بأمجاد سطّرها اللاعبون فيما مضى من أزمنة عاشتها البطولة الرياضية الأشهر في العالم.

وتمّ الكشف خلال حفل الافتتاح عن كأس الفيفا العالمية التي سيرفعها المنتخب الفائز ببطولة 2018 منتصف الشهر المقبل، وذلك بجانب كأس "جول ريميه"، الكأس العالمية الأصلية الأولى التي رفعتها المنتخبات الفائزة في البطولة بين العامين 1930 و1970.

ومن المقرّر أن يشتمل المعرض على معروضات تمثّل جوانب مهمة من الإرث الكروي العالمي تعود لمتحف الفيفا العالمي لكرة القدم، الكائن في مدينة زيورخ السويسرية، وتشمل:

- كأس جول ريميه

- الكأس العالمية التي يُنتظر أن يرفعها المنتخب الفائز ببطولة 2018

- 64 كرة "تلستار" من "أديداس"، والتي ستُستخدم لضربة البداية في كل مباراة من مباريات البطولة الحالية

- مقتنيات شخصية تعود للاعبين مثل بيليه ودييغو مرادونا وليڤ ياشين وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

يُشار إلى أن معرض "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" الذي تقدّمه هيونداي في مركز "موتور ستوديو" موسكو، والذي افتتح أبوابه أمام الزوار يوم 9 يونيو سوف يستقبل عشاق الساحرة المستديرة حتى 20 يوليو المقبل، وذلك لمدة 42 يوماً.

رياضة هيونداي بيان صحفي Hyundai
loaing icon