هيونداي RM20e.. سيارة رياضية كهربائية بقوة 799 حصان

معرض بكين للسيارات المُقام حالياً هو جنة عاشقي السيارات على الأرض بفضل ما يحتوية من سيارات مثيرة، وأحد أبرزها هي هيونداي RM20e الرياضية الكهربائية وهي نموذج أولي يستعرض الجيل القادم من سيارات هيونداي N عالية الأداء، حيث تستند على فيلوستر N.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات هيونداي وطرازاتها في السعودية

تصميم هيونداي RM20e الرياضي الشرس

تصميم هيونداي RM20e الرياضي الشرس

وصفت صانعة السيارات الكورية هيونداي RM20e بأنها معمل هندسي يمشي على عجلات.. حيث تحصل على تصميم ملائم لحلبات السباق، وتتميز بمشتت هواء أمامي من ألياف الكربون، ومصد رياضي، مع جنوط معدنية مقاس 19 و20 بوصة، وفي الخلف، تأتي بفتحة تهوية خلفية، ومشتت هواء خلفي ضخم وجناح كبير.

في حين لم تكشف الشركة الكثير عن التصميم الداخلي، إلا أنها قالت أن النموذج الاولي يتميز بأجهزة قياس رقمية، وعجلة قيادة مستمدة من فيلوستر N TCR، بالإضافة إلى مقاعد Sabelt الرياضية مع أحزمة أمان بست نقاط لتوفير أقصى درجات السلامة لراكبيها.

محرك وأداء وبطارية هيونداي RM20e الكهربائية

محرك وأداء وبطارية هيونداي RM20e الكهربائية

نصل الآن إلى النقطة الأكثر إثارة في السيارة، وهي المحرك، حيث تستمد قوتها من محرك كهربائي وسطي بقوة 799 حصان و960 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان، وإلى 200 كم/س في 9.88 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.

وفي الختام، بالنسبة لبطارية هيونداي RM20e، فلم تكشف لشركة عن نطاقها بعد، لكنها قالت أنها ستتوفر بحزمة بطارية سعة 60 كيلوواط/س وقدرة شحن سريع 800 فولت، لتقدم في النهاية أداءً مشابهاً لسيارات السباق، وهدوء السيارات الكهربائية.

الواجهة الخلفية لـ هيونداي RM20e الكهربائية

loaing icon