هيونداي i10 2020 الجديدة تظهر بتقنيات متطورة

أخيراً وبعد طول انتظار، كشفت هيونداي رسمياً عن سيارتها i10 2020 الجديدة كلياً، والتي تعتبر إحدى أفضل الطرازات مبيعاً في فئتها في مصر ولبنان.

تتبنى i10 تصميماً عصرياً يناسب موديلات 2020، حيث تأتي بشبكة عريضة، مصابيح نهارية مستديرة LED، كما أن الجوانب عضلية بشكل متناسق تماماً مع الواجهة الأمامية... أما الخلفية فهي هاتشباك قلباً وقالباً ذات انطباع هادئ؛ إضافة إلى ذلك، فإن السقف والهيكلة ألوانهما متناقضة بشكل يوحي بالديناميكية.

إجمالاً، نرى أن سيارة هيونداي الصغيرة قد أصبح مظهرها اكثر ديناميكية مقارنة بالسابق، ويساهم في ذلك خفض السقف وتعريض الهيكلة مع جنوط قياس 16 انش ثُمانيّة الشكل.

عند الانتقال إلى المقصورة، فإن أول ما نلاحظه هو مدى شبابيتها، ويظهر ذلك في المقود ثلاثي الشكل، الشاشة اللمسية قياس 8 انش للمعلومات والترفيه التي تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما أضافت هيونداي إلى الأبواب ولوحة القيادة تصميماً ثلاثي الأبعاد على شكل خلية نحل، ناهيك عن أن i10 2020، وبالرغم من صغرها، مساحتها الداخلية تناسب 4 أو 5 بالغين.

وإذا كنت تبحث عن مزايا الأمان، فإنه يتوفر الكثير منها مثل مساعد تفادي الاصطدامات، المصابيح الأمامية ذات الإضاءة المتكيفة، مساعد البقاء في المسار، تنبيه السائق عند التشتت عن الطريق وكذلك إشعارك بالسرعة القصوى المحددة قانوناً في كل طريق على حدة.

تستمد هيونداي i10 طاقتها من محركين، القياسي سعته 1 لتر 3 أسطوانات بقوة 66 حصان، بينما الأقوى سعته 1.2 لتر 4 أسطوانات بقوة 82 حصان. هذا وتتوفر i10 2020 بناقل يدوي أو أوتوماتيكي من 5 سرعات.

هذا ولا تتوفر حالياً معلومات عن موعد وصول هيونداي i10 2020 إلى الأسواق العربية، لكنه متوقع أن يتم ذلك خلال نهاية النصف الأول من عام 2020.

هيونداي Hyundai هاتشباك سيارات كورية جنوبية سيارات جديدة مصر أخبار السيارات
loaing icon