هينيسي فينوم F5 الجديدة... صاروخ أرض-أرض من أمريكا

كشفت شركة هينيسي الأمريكية النقاب عن سيارتها الخارقة الجديدة "فينوم اف 5" (Venom F5) التي تطمح من خلالها إلى تحطيم عتبة الـ 300 ميل/ساعة... أي 482 كلم/ساعة!

وعلى عكس سابقتها "فينوم جي تي"، التي صممت على أسس سيارة لوتس إكزيج، تعدّ "فينوم F5" سيارة جديدة بالكامل، إذ تعتمد على هيكل جديد خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون ويقدّم كفاءة ايروديناميكية عالية.

جوهرة هينيسي فينوم F5 هو محرّك V8 مجهّز بشاحني تيربو، وينتج 1600 حصان و 1762 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يساعد السيارة على التسارع من صفر إلى 300 كلم/ساعة في غضون 10 ثواني. أما السرعة القصوى فتبلغ 484 كلم/ساعة، بحسب هينيسي، مما يجعلها أسرع سيارة في التاريخ.

ويعكس التصميم الخارجي "وحشية" هذه السيارة، إذ تسيطر الخطوط الرياضية على جميع الأطراف، في حين يطغى الطابع نفسه على المقصورة المكسوة بالجلد وألياف الكربون وجلد الـ"الكانتارا". وبإمكان السائق أو الراكب الجانبي الولوج إلى وظائف عديدة من خلال شاشة "آبل ايباد" في وسط لوحة القيادة.

وستصنع هينسي 24 وحدة فقط من السيارة السوبر رياضية، التي يمكن وصفها بالـ"صاروخ أرض-أرض"، على أن يبلغ سعر الواحدة أكثر من 1.6 مليون دولار أمريكي.

سيارات بيان صحفي
loaing icon