هوندا مميزة امتلكها السائق ايرتون سينا

آيرتون سينا، هذا السائق الموهوب، الذي رحل عن الحياة في عام 1994، إثر حادث تسابق ضمن التنافس على جائزة إيمولا الكبرى، كان ملهماً للكثير من السائقين اليافعين، ومصدر تحدٍّ لسائقين متمرّسين في عالم السباقات.

وعلى الرّغم من أنّ عالم الفورمولا 1 قد خسر هذا السائق، فإنّه بقي محطّ أنظار الجميع، فضلاً عن أنه حصل على سيارة مميزة من هوندا، اسمها "أن أس أكس" NSX.

من الممتع جداً قيادة هذه السيارة الرائعة؛ فهي من تصميم فريق مميز قائده ماساهيتو ناكامو، إضافة إلى كبير المهندسين في هوندا شيجيرو أوهارا. وهذا ما انعكس على التصميم الخارجي للمركبة، الذي أتى مستوحى من مقصورة الطائرات المقاتلة وسيارات الفورمولا وان، لاسيما أنّ سينا كان قد شارك أيضاً المهندسين في تصميم السيارة من خلال وضع لمساته وخبرته.

وكي يكون وزنها خفيفاً، استُخدم لهيكل السيارة جسماً مصنوعاً من الألومينيوم، ومحركاً مؤلفاً من ست أسطوانات على شكل V، بسعة 3.0 ليترات، أتى أيضاً من الألومينيوم، ترافقه علبة غيارات من خمس سرعات، وأخرى أوتوماتيكية رياضية من أربع سرعات.

هذا، وظهر في الهوندا المذكورة، في عام 1997، محرك من ست أسطوانات أيضاً، بسعة 3.2 ليترات بدل ذلك المؤلف من 3.0 ليترات، كما حصلت في عام 2002 على تحسينات تجميلة لحين توقف إنتاجها في عام 2005.

هذه السيارة التي أنتجت منذ 1990 حتى 1995 في جيلها الأول كان آيرتون سينا قد حصل على واحدة منها.

هوندا مشاهير StriveME
loaing icon